عين على الفيس بوك

في بعض الأحيان، علينا التحمل...

ثلاثاء, 20/02/2024 - 12:24

بنشاب : كتبت الماجدة اللبنانية، المحامية و المفكرة سندريللا مرهج في تدوينة على جدارتها :

هنالك حقيقة لا يمكن لأحدٍ في العالم أن ينكرَها. إنَّ الشعوب التي عاشت #الحروب أكثر #عشقاً لفلسفة #الحياة مِن الشعوب التي نامت و صَحت على #الأساطير.

رئيس بوركينا: بدأنا نسير نحو الاستقلال بعد الخروج من "إيكواس"

اثنين, 19/02/2024 - 22:11

بنشاب : قال الرئيس الانتقالي لبوركينا فاسو ابراهيم تراوري إن بلاده بدأت السير على طريق الاستقلال في جميع المستويات، بعد الخروج من مجموعة "إيكواس". 

هنيئا لإفريقيا....

اثنين, 19/02/2024 - 12:27

بنشاب : قد لا أكون مع الذين دعاهم حزب الإنصاف لاستقبال الرئيس غزواني، ولكن ذلك لا يمنعني من تهنئة بلادي على الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي، وإن كان لا مناص من تلك الرئاسة بعد رفض جميع دول شمال إفريقيا لها، فقبلتها موريتانيا، كما قبلت إيواء المهاجرين غير الشرعيين في أوروبا.

إستقبال باهت و فشل البروتوكول الدبلوماسي...

سبت, 17/02/2024 - 16:04

بنشاب : | المستوى الباهت لاستقبال رئيس الجمهورية فى أديس أبابا يدل على فشل ديبلوماسي لطاقم الرئيس الذى لايليق أن يستقبله إلا رئيس دولة أو على الأقل رئيس وزراء. و وسط مظاهر احتفالية و ابروتكولية حاشدة 

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يعزي في العلامة حمدا...

خميس, 15/02/2024 - 15:48

بنشاب : أدى وفد رفيع المستوى من جبهة التغيبر اليمقراطي، زياة عزاء باسم الرئيس محمد ولد عبد العزيز، لعائلة المشمول برحمته العلامة حمدا ولد ولد التاه، و ضم الوفد كلا من الرئيس معالي الوزير سيدنا عالي ولد محمد خونه، و معالي الوزير محمد ولد جبريل، و الفيدرالي محمد ولد امربيه ولد عابدين، و الأمين العام للجبهة الأستاذ أحمدو ولد شاش، و استقبلهم كلا من: السي

الملف، الحَجَرْ....

أربعاء, 14/02/2024 - 23:23

بنشاب : المتابع لملف الرئيس محمد ولد عبد العزيز سيلاحظ ان هذا الملف لا يمكن تشبيهه الا يالحجر:  *إلى طاحت اعليه ينعطب والي طاح اعليها ينعطب*. 
 ‏

آهٍ يا سينغال

جمعة, 09/02/2024 - 15:34

بنشاب : للأسف، ما يحدث في جارتنا السينغال، هو نتيجة طبيعية لانتكاسة الديمقراطية في بلدنا، و استحالة ما يسمى بالتداول السلمي على السلطة، في عالمنا الثالث عموما و في إفريقيا خصوصا، و في موريتانيا بشكل أخص، و لم تتأثر منه جمهورية السنغال فحسب، بل تأثر به بلدنا على كافة الأصعدة، فتزايد القمع و كممت الأفواه، و استبيح المال العام، و ظهرت الصراعات خلف الكوا

القاضي : الخاسر الوحيد

أربعاء, 07/02/2024 - 20:06

بنشاب : دامت جلسات المحكمة برئاسة القاضي ولد ولد المش سنة كاملة، والأبرياء في السجون، وتحت وطأة عوامله النفسية والمعنوية والمادية، لم يكترث ولد المش بذلك كله، بل كانت فرصة له ليحج ويعتمر ويزاول طقوسه الدينية بكل أريحية، ليزيد معاناة السجناء.

مرة أخرى تضامنا مع ولد شاش و مبادئ الوطنية…

أحد, 04/02/2024 - 08:22

بنشاب : علق السيد إسماعيل أحمد الهادي على إعادة منشور له للتضامن مع مربي الأجيال الأستاذ أحمدو شاش بعد قضية إستهدافه الأخير... 

الإستهداف الرخيص …

سبت, 03/02/2024 - 22:03

بنشاب : ترى ماهو الهدف من المقابلة التي أجراها مدير وكالة الاخبار الهيبة ولد الشيخ سبداتي مع جهة أجنبية حول ملف المخدرات في انواذيبو وما مصلحته من ذلك ؟
الواضح من كلامه وهو يزج بإسم رئيس بلاده في هذه القضية ويذكره على قدم المساواة مع المعنيين من خلال موضوع الساعة أنه لم يتعافى بعد من تحامله المزمن ضد الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

الصفحات