عين على الفيس بوك

الحرج…

جمعة, 26/07/2024 - 22:30

أكثرمن 35 ألف تلميذ يخطون الخطوة الأولى نحو نهاية مبكرة لمسارهم الدراسي (بلغ العدد هذه السنة: 41217 مترشحا). والمطالبة بتحسين نسبة النجاح غير واقعية، فالذين ينجحون على قلة عددهم لا تكفي المؤسسات التعليمية القائمة لاستيعابهم .

الخيارات_المحصورة

ثلاثاء, 23/07/2024 - 10:18

بنشاب : اعتقد بأن الفعل السياسي الحصيف يحتم اليوم على المحترم #ولد_الشيخ_الغزواني قراءة الواقع الحقيقي الذي يراد له أن يتصارع معه .

فالحقيقة التي لا مراء فيها أن نظامه أدخله #قشابة_ابلا_رقبه منذ أن فرضه بقوة خارقة على صناديق الشرعية الإنتخابية

الموت بالكرامة أشرف من الحياة بمذلة وهوان 

اثنين, 22/07/2024 - 19:21

بنشاب : إن الإعلان عن تدهور صحة القائد والزعيم محمد ولد عبد العزيز، والنداء الذي رافقه لاستنهاض همم الرأي العام والمنظمات الحقوقية، لا يمكن اعتباره استعطافا ولا استجداء لنظام، لو كان فيه خيرا، ما ضن أو بخل به على نفسه:
إذا كان الطباعُ طباعَ سوء @ فلا أدبٌ يفيد ولا أديبُ

السجين الأحادي

سبت, 20/07/2024 - 01:46

بنشاب : إنّ رئيس جمهورية #موريتانيا السابق #محمد_ولد_عبدالعزيز  هو 
 المسجون  الوحيد في ما سُمّي  قضية #العشرية.  الوحيد الذي تبدّلت أحواله مادّيًا في فترة حكمه  وحُكِم عليه بجريمة #الإثراء_غير_المشروع.   ثراءٌ لم تثبت حتى النيابة العامة عدم مشروعيته.   

خاطرة: مع الله في الأرض....

خميس, 18/07/2024 - 17:48

بنشاب : هذه الحياة فقرات متواصلة من الأحداث المتشابكة، فواصلها أحزان وأفراح، فلا تلهيك أفراحها عن الإحساس بقدوم الأحزان، ولا تستغرقك الأحزان عن الحلم بالأفراح وتحسس مكامن الجمال في هذا الوجود، فذاك سر مصادر الطاقة الإيجابية، الذي يجدد الأمل وهو الأصل، ويبعث الابتسامة التي هي سر الاستئذان في تخاطب الوجدان مع الآخرين، وبقدر صدقك وتصالحك مع نفسك، تبقى د

بين سجنين

أربعاء, 17/07/2024 - 14:08

بنشاب : ما من شيء يفسر تمادي المحترم ولد الشيخ الغزواني, في تجاوز كل الخطوط ضد #الرئيس_السابق .

غير أنه سلم أمر الدولة و أمانة الشعب, لأشخاص يديرونهما #بعجلات الكراهية و الحقد و الجهالة .

و إلا لما رضي على نفسه أن يعامل ذلك الطود, إلا بما يليق #بسمو العسكرية و #هيبة القيادة

قول على قول  في الرد على من يتطاول  جناب معالي الوزير سيدنا عالي ولد محمد خونا

اثنين, 15/07/2024 - 14:23

بنشاب: قليلون هم أولئك الذين كتبوا عن معالي الوزير سيدنا عالي ولد محمد خونا، ابتغاء التعريض به، لأن بضاعتهم مجزاة إذا رامت الأخذ منه سواء بإسداء النصح الذي يستبطن الدعوة لامتطاء موجة النفاق والتملق، ولو كان من مثل أولئك، فله من المؤهلات ما يمكنه مما يريد من نظام يلهث خلفه متهالكا، وهذا لا جدال فيه، وسواء بالبحث عن الرتوش أو الخدوش التي طالت كل موظف م

حق الصمود...

أربعاء, 10/07/2024 - 10:26

بنشاب : مبروك لقادة و نشطاء جبھة التغيير  إطلاق سراحهم مع انه  ليس منا بل حق فرضوه بصمودھم و ثباتھم على الحق و ستظل كل محاولات تلميع النظام مجرد تجاعيد على و جه عفريت مريض..

الميكانيكي و نظام العلماء

ثلاثاء, 09/07/2024 - 07:31

بنشاب : تمكن القائد الاسير " الميكانيكي الجاھل"  من طرد اليھود و فتح قناة و اذاعة المحظرة وطبع المصحف الشريف و صرف رواتب للأئمة و ھو ما لم يقم بھ الرؤساء العلماء ابناء الاولياء و الصالحين فليت ھم كانوا " آبرانتيات" جھلاء  وليت ما حكمنا إلا الميكانكيين الجھلاء  
الحرية للقائد الاسير و لكل سجناء الرأي دعاة التغيير

الصفحات