منوعات

مسافرون عالقون يدخلون اعتصاماً ضد الموريتانية للطيران (صور)

أربعاء, 10/04/2019 - 17:28

فوجئ مسافرون على متن الموريتانية للطيران اليوم بإلغاء رحلة الشركة المتوجهة إلى تونس دون سابق إنذار، وقد قصد المسافرون ممثلية الموريتانية للطيران ليجدوها مغلقة، دون أن يكون هناك من يعطيهم معلومات بشأن هذا الإلغاء المفاجئ.
وقد تجمهر المسافرون أمام بوابة المغادرة، وطلبوا من الشرطة استجلاب ممثل الشركة، وإلا فقد تحصل فوضى على حد تعبير أحدهم.

على تخوم السياسة

أربعاء, 10/04/2019 - 06:14

أهل المنتبذ القصي يمكن إلهاؤهم بأي شيء عن الشأن العام خاصة إذا تعلق الأمر بمصالحهم. ففي وجه جولة مرشح النظام وما رافقها من بذخ، وجدل حول قانونية بدء حملة قبل أوانها القانوني..
وفي وجه استحقاقات رئاسية على الأبواب كان على المواطن أن يسجل رأيه حولها.. شُغل الناس الأيام الماضية عن شؤونهم، بموضوع ملأ صفحات العالم الأزرق وهو:

ألا يستحق هذا الرجل على المعارضة أن ترشحه؟!

أحد, 10/03/2019 - 20:48

بالمقارنة بين هذه الصور تظهر فداحة وفبح قرار المعارضة بترشيح أحد رموز نظام ولد الطايع في حين أن في صفوفها عشرات القادة المناضلين الشجعان أصحاب التضحيات الجسام.

الصورة أبلغ من أي تعليق

أربعاء, 06/03/2019 - 19:31

هذه حال مرضى الفقراء بعد تطبيق رسومك المجحفة يا رئيس الفقراء!!!

الشاب يوسف (قصة من الواقع)

جمعة, 01/03/2019 - 19:55

كان يوسف ولدا مدللا منذ الصغر..تضافرت عوامل عديدة تجعله كذلك....
فقد تعرض لأمراض قاتلة قبل بلوغه سن الفطام..."بوحيمرون..تَشاكَـه..اصفار"...
تُوفي والده وهو في الخامسة عندما غدر به اللصوص في متجره الصغير بإحدى الدول الافريقية...
كان يوسف يعتقد أن أباه سيعود...يسأل عنه في كل مرة يحس بالحاجة إليه....كل عيد..كل مرض..

وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا

جمعة, 01/03/2019 - 19:44

من أحسن مراثي "لغن" مرثية الأديب الكبير بابَ ولد المختار ولد هدار، لوالده المختار الملقب "هدار"، وهي مرثية غبطت عليها المختار زوجه اطْفَيْـلُونَ، فوعدها ابنها باب إن هو عاش بعدها أن يرثيها بواحدة مثلها، وشاء الله أن تمضي اطْفَيْلُونَ فيرثيها باب برائعة جارت في حسنها رائعته الأولي في أبيه، رحم الله الجميع.

رقصة الصراع ... انطباعات كاتب تونسي عن المرأة الموريتانية

خميس, 28/02/2019 - 18:53

وأنت جالس في خيمة عربيّة أصيلة في قلب العاصمة نواكشوط، ترى الموريتانية قادمةً في عتمة اللّيل كأنّها يراعة مضيئة خرجت تستنشق نسيم الكرى في أماسي الرّبيع. إنّها - من بعيد – على صورة يمامة يتمادى بها الأيك، وإنّها - من قريب - كأنّها قطعة بستان قرّرت الرّحيل من مكانها لكي تنتجع في جوار مياه النّهر الشلاّلة.

شركة مسلخة انواكشوط وغياب البيطرة

أحد, 24/02/2019 - 14:00

تعد مسلخة انواكشوط بالميناء أقدم مسلخة وذلك بسبب وجود أقدم سوق  لبيع الحيوانات بعد سوق لكصر،وقد شهدت المسلخة مراحل كثيرة من الإهمال خاصة من ناحية البنية اللوجستية التي تتطلب الكثير من المعدات العصرية تجعلها قادرة على استيعاب الحجم الذي يذبح فيها يوميا من الحيوانات الصغيرة، مثل الضمن والماعز والصيانة والرقابة الصحية الضروريتين، رغم أن المسلحة شهدت مرح

لائحة ضحايا مقاطعة جكني في نظام ولد عبد العزيز (أسماء)

سبت, 16/02/2019 - 11:40

بنشاب/ الحقيقة: شهدت عشرية نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز العديد من ضحايا أطر مقاطعة جكني بالحوض الشرقي، التي ظلت تساند نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
وكان النظام قاسيا في قرارته مع جميع الأطر دون استثناء رغم الكفاءات التي يتمتع بها أغلب هؤلاء، حيث تم إقالاتهم من مناصبهم دون أي مبرر واضح وكافي ومبرر، وهذه اللائحة شملت كل الأطر وهم:

نحو مدرسة جمهورية .. جملة من المقترحات للحصول على المبتغى

خميس, 14/02/2019 - 19:46

انسجاما مع الأهداف التي أسسنا من أجلها مجموعة "نقاش"، والمتعلقة بالمساهمة في إيجاد خطاب وطني جامع يقف في وجه أمراض المجتمع من شخصنة وجهوية وفئوية وقبلية وعرقية، قمنا مؤخرا بتنظيم حوار مباشر داخل المجموعة لما نراه شروطا لا غنى عنها لتأسيس مدرسة جمهورية قادرة على القيام بأدوارها في الحفاظ على ثقافة المجتمع وتنقيتها من الشوائب وزرع ثقافة المواطنة بين أب

الصفحات