سنوات

بعد ثلاث سنوات من حكم الرجل …..الدولة في دوامة و الشعب يصرخ.

خميس, 11/08/2022 - 00:06

بنشاب : نذكر سلطة المسحة الأخلاقية و أجهزتها و أحزاب التهدئة و التطبيع السياسي أن الدولة لازالت تدور حول نفسها و أن المجتمع ينهار على كل المستويات و أن الشعب يصرخ من شدة الجوع و الفاقة و أن الرئيس السابق لازال صامدا في محبسه يتحدى النخب المتنكرة له و لإنجازاته التي أصبحت تكبل خصومه و تربك خلفه.

الإنجازات.... و المجاهرة بالذنب

ثلاثاء, 02/08/2022 - 07:50

بنشاب : الاحتفال بمرور سنة ثالثة على تولي فخامة الرئيس محمد ولد الغزواني للحكم، يكاد يكون مجاهرة بالذنب، فصاحبه في الغالب لا يخلو من أمرين: 

ثلاث سنوات خضر وأُخر يابسات ~

أحد, 13/03/2022 - 14:42

بنشاب : خلال السنوات الثلاث الأولى من حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز كانت البلاد قد شهدت تطورات كبيرة في شتى المجالات، مشاريع عملاقة ترى النور بعد ركام السنين، مشاريع من قبِيل الحالة المدنية التي وضعت حدا لفوضى الهويّة، فأمسى لا يملك الجنسية الموريتانية إلا مستحقها، ومكّنت من وضع استراتجية اقتصادية مبنية على أسس علمية دقيقة.

سنوات الضياع...

ثلاثاء, 30/11/2021 - 11:54

بنشاب : وكما كان متوقعا اضطر الرئيس في خطابه ليلة ال28 للتسويف وتقديم مزيد من الوعود التي لا شك ستنام، وفي الحقيقة لا يلامُ المرء في مبلغ الجهد، فبخلاف بعض من بقايا مشاريع عشرية الرئيس السابق، لا شيء في جعبة النظام.
ورغم أنّ الخطاب حفر عميقا للبحث عن شيء، أي شيء يذكر، حدّ تعداد الرئيس لأمتار من السياج ومجموعة محاريث "اواجيلْ" …

سنوات الضياع

أحد, 28/11/2021 - 16:47

وكما كان متوقعا اضطر الرئيس في خطابه مساء اليوم للتسويف وتقديم مزيد من الوعود التي لا شك ستنام، وفي الحقيقة لا يلامُ المرء في مبلغ الجهد، فبخلاف بعض من بقايا مشاريع عشرية الرئيس السابق، لا شيء في جعبة النظام.
ورغم أنّ الخطاب حفر عميقا للبحث عن شيء، أي شيء يذكر، حدّ تعداد الرئيس لأمتار من السياج ومجموعة محاريث "اواجيلْ" …