العدل

بين الدكتاتورية و العدل .....

ثلاثاء, 21/11/2023 - 12:11

بنشاب : الديكتاتورية لا تتطلب مجهودا كبيرا في قيادة  أي دولة بينما يتطلب العدل  أكثر من ذلك  وعلى هذا الميزان فأكثر  الأغبياء الحكام كانوا ديكتاتوريين وفسدة فلا يحتاج الديكتاتور الغبي سوى لمجموعة من الخونة والفسدة تحيط به ..بينما يكون العدل مرهقا لحساسيته الشديدة وقوانينه التي لا بد أن تطال الجميع.

السنغال: وزير العدل يطمئن على صحة المعارض سونكو بعد تدهور حالته الصحية

اثنين, 07/08/2023 - 23:43

بنشاب : قال وزير العدل السنغالي انه تم نقل عثمان سونكو إلى غرفة الطوارئ في المستشفى المركزي بدكار بعد أن تدهورت حالته الصحية بسبب إضرابه المفتوح عن الطعام.

واوضح الوزير أن سونكو الآن يتمتع بصحة جيدة.

حصنوها بالعدل.....

جمعة, 30/06/2023 - 21:48

بنشاب : من حسنات النظام النيابي او الصلاحيات الرقابية الموسعة لمجلس النواب ثم النظام الرئاسي الذي يفصل فصلا مطلقا بين السلطات كما هو الحال في آمريكا ان يتوجة ممثل الشعب الي قاضي النار بالقول كيف تحكم علي فلان ظلما وكيف فاتك الدليل والبرهان في القضية التي نظرت، ثم يضيف إنك ايها القاضي وصمة عار علي جبين العدالة الناجزة في بلادنا ..ونحمد الله انك لست رئ

وفد من وزارة العدل يزور المملكة الأردنية

ثلاثاء, 14/03/2023 - 11:32

بنشاب : عقد وفد رفيع المستوى من وزارة العدل الموريتانية يرأسه الأمين العام للوزارة السيد محمد أحمد عيده صباح أمس الإثنين بمقر وزارة العدل الأردنية بعمان جلسة عمل مع وفد من وزارة العدل الأردنية.

حزب الرباط الوطني: نطالب العدل و الداخلية و الأمن بوقف مسطرة الإنتقام ضد الرئيس السابق...

ثلاثاء, 21/02/2023 - 10:40

بنشاب أصدرت اللجنة الإعلامية لحزب الرباط الوطني المعارض بيان شجب و تنديد بما يتعرض له الرئيس السابق من إنتقام و محاولات التصفية الجادة و الممنهجة و الإستهداف خلافا لمواثيق حقوق الإنسان الدولية و الوطنية و الدستور الموريتاني، محملين تبعات كل ذلك على حياة الرئيس للنظام و مؤسساته من الداخلية و العدل و الأمن الوطني... 

المحامية مرهج: نطالب بإقالة وزير العدل ولدينا معلومات خطيرة...

اثنين, 18/07/2022 - 10:08

بنشاب : قالت سندريللا مرهج عضو هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إنها ستطلب لقاء الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لإطلاعه على "معلومات خطيرة وسرية"، تتعلق بملف موكلها.

العدل والمواطنة والاستحقاق....

أربعاء, 29/09/2021 - 20:39
الوزير و السفير السابق إسلكو أحمد إزيدبيه

بنشاب: دعاة العنصرية أوالشرائحية أوالقبلية أوالفئوية  ليسوا جديرين فكريا وسياسيا وأخلاقيا بتبوء مناصب سيادية متقدمة، خاصة في بلد لم ينتشر فيه بعد الوعي الوطني والمؤسسي بالنسبة المطلوبة ؛ فحيث ما حل هؤلاء الدعاة، كرسوا حوَلهم المبدئي.

دفاع الرئيس السابق: وزير العدل لم يف لنا بتعهده...

ثلاثاء, 03/08/2021 - 19:41

بنشاب: قالت هيئة الدفاع عن رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز إن وزير العدل وعدهم ياحترام حقهم كدفاع ووضع الرئيس السابق في ظروف السجن الطبيعية، وهو ما لم يحصل بعد أسبوعين على لقاءهم به.

جاء ذلك في بيان صادر عن هيئة الدفاع اليوم ، وجاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الصفحات