وفد من وزارة العدل يزور المملكة الأردنية

ثلاثاء, 14/03/2023 - 11:32

بنشاب : عقد وفد رفيع المستوى من وزارة العدل الموريتانية يرأسه الأمين العام للوزارة السيد محمد أحمد عيده صباح أمس الإثنين بمقر وزارة العدل الأردنية بعمان جلسة عمل مع وفد من وزارة العدل الأردنية.

واستقبل الوفد الذي يزور المملكة الأردنية حاليا من طرف الأمين العام لوزارة العدل والشؤون القضائية الأردني الدكتور سعد اللوزي ولأمين العام للشؤون الإدارية والمالية السيدة خلود العبادي.

وفي بداية اللقاء رحب د. اللوزي بالوفد الموريتاني مؤكدا عمق علاقات التعاون والأخوة التي تجمع بين موريتانيا والمملكة الأردنية الهاشمية.

وخلال اللقاء تابع الوفد الموريتاني عرضا حول استراتيجية قطاع العدل في الأردن، والتجربة الأردنية فيما يخص الخدمات الإلكترونية، والمحاكمة عن بعد، والسوار الالكتروني، إضافة إلى دور وزارة العدل في تعزيز سيادة القانون ومنظومة حقوق الإنسان وتطوير التشريعات، واطلع الوفد الزائر على الهيكل التنظيمي للوزارة وعن مهام مديرياتها.

وأكد أن التطور الذي شهده قطاع العدالة في المملكة، إنما تم بإرادة سياسية يقودها صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

وبدوره أشاد الأمين العام لوزارة العدل الموريتانية السيد محمد أحمد عيدة بمستوى تطور العلاقات الموريتانية الأردنية و بالخبرات الأردنية في قطاع العدالة منوها بمستوى التطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية وبالدور الفعال للمملكة على صعيد التعاون الدولي، مشددا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد الموريتاني خلال وجوده في الأردن بالمسؤولين في كل من: المجلس القضائي، وإدارة قضايا الدولة، والمحكمة الإدارية العليا، والمعهد القضائي للاطلاع على أبرز التطورات في المجال القضائي الأردني.