ولد عبد العزيز

جبهة التغيير تعلن ترشيح ولد عبد العزيز لرئاسيات 2024

سبت, 20/04/2024 - 20:59

بنشاب: نظم حزب جبهة التغيير الديمقراطي ” تحت الترخيص، مساء اليوم السبت في تفرغ زينة، مؤتمرا صحفيا اعلنت من خلاله ترشيح الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، للانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024.

ووفقا للبيان .فإن قرار ترشيح ولد عبد العزيز يأتي بناء على الوضعية الملحة التي تتطلب رجلا قويا حسب تعبير البيان.

بعد ساعات من رفع الحصانة عنه النائب بيرام يلتقي قيادات مقربة من ولد عبد العزيز..

أربعاء, 21/02/2024 - 10:18

بنشاب : اجتمع النائب بيرام الداه عبيد بقيادات مقربة من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بعد ساعات من رفع الحصانة البرلمانية عنه.

و اجتمع ولد اعبيد بالوزيرين السابقين سيدنا عالي ولد محمد خونه و محمد ولد جبريل و هما مقربان من ولد العزيز و ينشطان في ما يعرف ب"الجبهة الوطنية الديمقراطية".

حقيقة يتمتع ولد عبد العزيز برؤية استثمارية واقتصادية بعيدة المدى

ثلاثاء, 16/01/2024 - 21:33

بنشاب : كتب الإعلامي والصحفي  سيد أحمد ولد التباخ 
حياكم الله،
1- كنت اليوم في ميناء تانيت البحري موفدا من مستثمر أجنبي للحصول على معلومات وافية عن الميناء تمهيدا للاستثمار في فرصه العديدة،
2- يعتبر هذا الميناء واحدا من أهم إنجازات العشرية الماضية، ولعله من بين الانجازات التي ما زالت الخمسية (الأولى) تتغذى عليها،

قالوا عن مداخلة ولد عبد العزيز أمام المحكمة... 27/11/2023

ثلاثاء, 28/11/2023 - 19:39

بنشاب : كتب الأستاذ و الباحث الجامعي عبد الرحمن أحمد طالب : 

صمود ولد عبد العزيز في وجه سيرك أرانب و قردة  الاستهداف ——

ثلاثاء, 19/09/2023 - 12:52

بنشاب : تعود البشر على رسوخ الجبال فلم يعد يثير دهشة المتدبرين، و لا يلفت انتباه الواعظين، فقد صار من مسلمات الأولين و الآخرين التي تدخل في تكوين وقوانين الوجود الأزلية، كما لم تعد قفزات الأرنب و تشنجات فم القرد، و تمطط أحباله الصوتية الغريبة مادة للتندر و لا حتى وسيلة تهريجية ترفيهية، تلك أمور قتلها سيف التعود و حنطها الزمن في توابيت التجاوز والروتي

ولد عبد العزيز يطلب الإذن للحديث مجددا أمام المحكمة

ثلاثاء, 05/09/2023 - 12:31

بنشاب : أبلغ المحامي محمدن ولد إشدو المحكمة الجنائية المختصة في مكافحة الفساد برغبة موكله الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بالحديث مجددا.

وقال ولد إشدو في الجلسة المسائية للمحكمة أمس، إن ولد عبد العزيز لديه معلومات جديدة يود الإدلاء بها.

نائب يرد على زميله : ولد عبد العزيز أول من جرم العبودية و سن قوانين لمحاربتها...

ثلاثاء, 29/08/2023 - 15:57

بنشاب : قال النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد في صوتيات له بتاريخ اليوم السبت، رد فيها على صوتية للكاتب الصحفي محمد فال سيدي ميله، إن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز قال في تصريح سابق إنه ألح على الرئيس الموريتاني الحالي من أجل دمج أبناء شريحة لحراطين في مدارس الامتياز، لكن الأخير أخبره أن في ذلك مفسدة للمشروع وعرقلة للمستفيدين. 

لم يحتج ولد عبد العزيز لتقديم تأكيد للرأي العام على أنه ليس ب“عر” ولو شبه به تحت قبة البرلمان ————- 

اثنين, 24/07/2023 - 01:09

بنشاب : حين كانت أبواب حرية التعبير مفتوحة على مصراعيها، وكان الكل يقدح في نسب و عرض الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، و يسب أهله، و قبيلته، وجهته، وموطن ولادته، وربوع نشأته، اعتبر الجاحدون حرية التعبير تلك حقا لا مكرمة. 

ولد عبد العزيز يتحدث عن مصدر ثروته ويؤكد أنها "شرعية"

اثنين, 22/05/2023 - 16:03

بنشاب : قال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، إن ثروته جمعها "بطريقة مبررة"، مؤكدا أنه لا توجد لديه أوقية واحدة غير شرعية. 

ولد عبد العزيز الذي كان يتحدث خلال جلسة محاكمة صباح اليوم الاثنين؛ أكد أن أغلب ثروته حصل عليه من تمويل الحملات الانتخابية، إضافة لبعض الهدايا التي قدمها له قادة دول مختلفة. 

ولد عبد العزيز يجدد تمسكه بـ”المادة 93″ و”عدم اختصاص المحكمة”

اثنين, 08/05/2023 - 23:49

بنشاب : جدد الرئيس الموريتاني السابق، محمد ولد عبد العزيز، تمسكه بالمادة 93 من الدستور، ومسألة عدم اختصاص المحكمة الجنائية المختصة بمكافحة جرائم الفساد، فيما يتعلق بمحاكمته.

وشدد ولد عبد العزيز، لدى استنطاقه، أمام المحكمة اليوم الاثنين، أنه “كرئيس سابق، لا تمكن محاكتي إلا من طرف محكمة سامية، وبتهمة الخيانة العظمى فقط”.

الصفحات