السياسي

نهاية الإستغلال لقضية الشعب الموريتاني الأولى

أربعاء, 10/04/2024 - 22:08

بنشاب : نهاية الإستغلال السياسي للموقف الثابت للشعب الموريتاني من القضية الفلسطينية: 

- كشف ظهور الرئيس المويتاني إلى جانب رئيس الكيان المغتصب في نشاط دولي يتعلق بالإبادة زيف مواقف الكثير من قادة الرأي ومن الأحزاب السياسية الوطنية التي التزمت الصمت حيال هذه القضية. 

الأستاذ و الناشط السياسي خونه ولد إسلمو يتحدث عن مواقف الرئيس السابق...فيديو

أربعاء, 29/11/2023 - 20:37

بنشاب : من بين من يتحدثون من حين لآخر عن الرئيس السابق و مواقفه ننقل حديث الأستاذ و الناشط السياسي و عضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة التغيير (قيد التأسيس) المعارض السيد / خونه ولد إسلمو...

النظام بين الإفلاس السياسي والأخلاقي

سبت, 28/10/2023 - 10:55

بنشاب : كتب الأستاذ / أحمدو شاش ....

رد على القضاء السياسي ومدونيه 

أحد, 08/10/2023 - 12:08

بنشاب : وخيرت أخي العزيز وربيب أسرتي وعترتي عبدو الله أتفاغ المختار ( Abdoullah Atvagha Al Mokhtar )

الخطاب السياسي لجبهة التغيير الديمقراطي

ثلاثاء, 08/08/2023 - 08:30

بنشاب : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله 

 ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴾.  

أيها الإخوة المواطنون

جبهة التغيير المعارضة: المشهد السياسي و الأزمة الخانقة....

خميس, 08/06/2023 - 20:35

بنشاب : بـــــــيــــــــان

يعرف المشهد السياسي الوطني أزمة خانقة بدأت مع مهزلة المرجعية وتفاقمت مع تراكم الظلم وتصفية الحسابات السياسية ضد الرئيس محمد ولد عبد العزيز والهزات الأمنية والاقتصادية المتتالية الناجمة عن سوء تدبير شؤون الدولة وعن فشل العمل الحكومي ولم تزد حلقة تزوير الانتخابات المحلية والتشريعية هذه الأزمة إلا تعقيدا.

الإغتيال السياسي.....

أربعاء, 10/05/2023 - 00:18

بنشاب : #سندريللا_مرهج: قضية رئيس جمهورية #موريتانيا السابق  #محمد_ولد_عبدالعزيز اعتداء على #الديمقراطية وفي صميم ضرب مبدأ #فصل_السلطات. 
لا علاقة لوضعية عزيز لا من قريب ولا من بعيد بتطبيق اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة #الفساد لعدم احترام بنودها لا سيما الزامية إنفاذ النظام القانوني الداخلي على الاصول الاجرائية والعقابية.  

رأي إعلامي : العزل السياسي و الإبتزاز.، عنوان لمحكمة الرئيس السابق.....فيديو

اثنين, 06/02/2023 - 14:11

بنشاب : من أمام المكمة بانواكشوط حيث تجري المحاكمة السياسية للرئيس السابق، يتحدث الإعلامي محمد فال عبد الله عن مجريات المحاكمة و الخروقات و الظلم المماس على الرئيس من تمييز سلبي دون بقية المتهمين ....  

السياسي و المفكر......

أحد, 29/01/2023 - 12:31

بنشاب : إن السياسي عندما يقامر أو يغامر أو يناور، فإنه قد يربح وقد يخسر. أما المفكر فلا يعرف الرهان. يعرف فقط التحليل والتركيب والرؤيا..فإذا خسر السياسي فإنه فى الحقيقة ،رغم أية أضرار موضوعية لا يخسر سوى نفسه. أما المفكر فحين يخسر فإنه يخسر جزءا من مرحلة ولا تزال بيده مراحل اخرى  ثمينة.

عاجل: البوليس السياسي يقتاد رئيس جبهة التغيير و ناطقها الرسمي....

أحد, 20/11/2022 - 19:50

البوليس السياسي يقتاد رئيس جبهة التغيير الوزير السابق محمد جبريل، والناطق الرسمي باسم الجبهة البكاي ولد محمد لكويري، رفقة مجموعة من الشباب إلى جهة مجهولة .. 
السبب فيما يبدو أنه تم إلقاء القبض عليهم متلبسين "بجُرم" استقبال الرئيس السابق في مطار ام التونسي الدولي !!

الصفحات