الوقت

ماكي سال: نحتاج الوقت لحل الخلافات المتعلقة باستبعاد المرشحين

أحد, 11/02/2024 - 11:58

بنشاب : قال الرئيس السنغالي ماكي سال إن تأجيل الانتخابات الرئاسية في البلاد "يأتي نظرا للحاجة إلى مزيد من الوقت لحل الخلافات حول استبعاد بعض المرشحين و الصراع بين السلطتين التشريعية والتنفيذية". 

عمدة عين أهل الطايع : الوقت حان لاستغلال المياه في سد سگليل

جمعة, 08/09/2023 - 12:39

بنشاب : كتب عمدة عين أهل الطايع محمد ولد شينون ما نصه :

عند عنه باحت 

لم يعد المنطق ولا العقل يقبل أن نبقى وللعام الثاني تواليا  نتفرج على هاذه الكميات الهائلة التي تم حصرها في هاذا لسد ( سد سكليل ) وهي تتبخر في ظل الحاجة الماسة لها في شتى المجالات  ( الزراعة ، مياه الشرب ، الطاقة ، زراعة الأسماك …..الخ ) )  . 

يجب الإعتبار من المحيط

أربعاء, 30/08/2023 - 19:33

بنشاب : سيظل تسليم السلطة 2019 اهم مرحلة في تاريخ النظام الديمقراطي واهم قرار لحفظ أمن واستقرار البلد. 

خطر ببالي هذا الإنجاز الذي سجله الرئيس محمد ولد عبد العزيز عندما استمعت إلى الإنقلابيين في الغابون وهم يعلنون إلغاء الإنتخابات الأخيرة وتذكرت موقف قادة أحزاب التكتل واتحاد قوى التقدم من التزوير والفساد ومن السلطة الحالية. 

إستمرار المعاناة، ألم يحن الوقت بعد، ماذا تنتظرون....فيديو

أربعاء, 28/09/2022 - 09:08

بنشاب : المستجير بعمرو عند كربته ****

كالمستجير من الرمضاء بالنار ****

أين خطط التدخل المعدة سلفا حسب التعهدات، إنتبهوا فلا تزال المعاناة و لا زال الجميع يستغيث.... و نحن على أبواب العام الدراسي...

فهل انتم جاهزون أم هي خطط الإرتباك (حاجة الوقت فقط، الترقيع).... 

حان للأخت أن تعرف....

خميس, 26/05/2022 - 16:02

حان الوقت ليعلم الذين  أعلن لهم فخامة الرئيس محمد ولد الغزواني في خطاب ترشحه عن أخوته الضاربة في قلب التفاني و المودة لزوجة صديقه الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز السيدة الأولى السابقة مريم بنت أحمد الملقبة تكبر أنها تتعرض_ منذ استلام أخ لم تلده أمها للحكم _ لأنواع المضايقات هي وأطفالها الصغار من رواد المدارس، فمنذ وقت طويل وهي تراجع الحالة المدنية

زكاة الفطر : الحكم الوقت و المقدار....

سبت, 30/04/2022 - 10:40

بنشاب : تجب زكاة الفطر بدخول فجر يوم العيد عند الحنفية، بينما يرى الشافعية والحنابلة أنها تجب بغروب شمس آخر يوم من رمضان، وأجاز المالكية والحنابلة إخراجها قبل وقتها بيومين لقول نافع: «وَكان ابْنُ عمرَ رَضي الله عَنْهما يُعْطِيهَا الَّذِينَ يَقْبَلُونَهَا، وَكَانُوا يُعْطُونَ قَبْلَ الفِطْرِ بِيَوْمٍ أَوْ يَوْمَيْنِ».

إلى السيد الرئيس، ""إن كان في الوقت بقية""...

أربعاء, 30/03/2022 - 11:58

بنشاب : إلى السيد رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية....إن كان سيتغير كبير شأن، إلا أن الشكوك لا تزال تساور النخبة الوطنية و الرأي العام حول جدية التغيير و الذي لم يبق له متسع من الوقت، لكن و رغم كل ذلك(أن تصل متأخرا خير من أن لا تصل)...ثلاث عجاف انقضت و وزيرين أولين بطاقميهما فشلا في المهمة....

حان الوقت لنعترف بأن دعمنا للرئيس السابق كان غلطة! 

أربعاء, 23/03/2022 - 00:07

بنشاب : لجهلنا و اندفاعنا تجلت لنا أخلاق فخامة الرئيس ولد الغزواني في مضايقة رفيق دربه، ومصادرة جميع أمواله، والتنكيل بحريمه، و تكسير منزله، و مضايقة كل مناصريه، وكان ذلك بدعوى مكافحة الفساد! 

تناول الطعام في هذا الوقت من اليوم يقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثانى

أحد, 03/10/2021 - 15:18

كشفت دراسة جديدة عن أن تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى واضطرابات التمثيل الغذائي الأخرى، مضيفة أنه يمكن أن يساعدك تناول الإفطار مبكرًا أيضًا على تجنب عامل خطر مرتبط بمرض السكري، وهو زيادة الوزن.