السياسية

هل أنجبت ((المرجعية السياسية)) توائم متطابقة بخصوص ملف الرئيس السابق!!؟

أربعاء, 17/04/2024 - 12:51

بنشاب : يعتبر قرار رفض الإفراج تعسفيا ومخالفا لكل الأعراف والقوانين خصوصا في ظل الظروف السيئة المحيطة بسجن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز والتي أخذت اهتمام الإعلام الوطني والدولي. 

الأزمة السياسية في السينغال و تأثيرها على بلادنا ../ محمد سالم الشيخ

سبت, 17/02/2024 - 15:53

بنشاب : المتابع للأزمة السياسية في السينغال و ما مرت به التجربة الديمقراطية من هزات في السنوات الأخيرة ، يدرك جيدا أن هذه التجربة تمر بأزمة تستفحل مع الوقت ، و أن الحلول الناجعة لم تتخذ من طرف النخبة السينغالية حتى الآن ، و أن كرة الثلج ما زالت تتدحرج مستقطبة الكثير من المشاكل ، متجهة إلى مركز الأزمة و مقتربة من مرحلة التصعيد .

الداخلية تجتمع بالأحزاب السياسية قبيل افتتاح الحملة

خميس, 27/04/2023 - 08:05

بنشاب : استدعت وزارة الداخلية واللا مركزية رؤساء الأحزاب السياسية لحضور اجتماع انعقد  الليلة البارحة في فندق موري سانتر بالعاصمة نواكشوط.

وبدأ رؤساء الأحزاب وممثلوها التوافد على الفندق انتظارا لبدء الاجتماع الذي يحضره الأمين العام للوزارة محفوظ ولد إبراهيم، وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

الوجهة السياسية.....

ثلاثاء, 10/01/2023 - 10:02

بنشاب : كتبت الماجدة عزيزة البرناوي : تشرفت هذا المساء بالانتساب لحزب الرباط الوطني من أجل الحقوق وبناء الأجيال، لقناعتي التامة بنبل مشروعه السياسي الوطني، و تلبية لدعوة كريمة من رئيسه الدكتور السعد ولد لوليد، واستجابة كذلك  لنداء فخامة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز. 

فيديو: الماكينة السياسية و التنفيذية الرديئة.....و الوحدة الإجتماعية سلاح فتاك...

أحد, 05/06/2022 - 07:59

بنشاب : الوضع السياسي المتأزم و تدوير المفسدين و الرقص على أنغام الشرائحية و تأجيل التشاور "اللا ضروري أصلا" و المولود ميتا...

كلها أسلحة فتاكة إن بقيت بأيدي السفهاء باعة القيم و تسويق الإنجازات الوهمية لنظام يعيش سبات عميق و شيخوخة نخبه السياسية...

.. صدمة غزواني وقوى التدمير السياسية ..

خميس, 14/04/2022 - 12:24

بنشاب : أكد غير واحد من الوافدين على القصر الرمادي ممن التقوا بفخامة الرئيس غزواني تأكيده على خلو ثروة /عزيزة/  من أي شائبة من خزينة الدولة، ولا أوقية واحدة .. وهذا التأكيد شكل صدمة بالغة لهؤلاء الوافدين الذين سعوا في هذا الملف وكأنه شغلهم الشاغل، وصدمة بالغة لإعلامهم الذي نراه في بيات صيفي لم يسبق له مثيل ..

د السعد لوليد: الأوضاع السياسية في موريتانيا لن تعود إلى المربع الأول...

ثلاثاء, 04/01/2022 - 13:58

بنشاب: قال رئيس حزب الرباط فى موريتانيا الدكتور السعد ولد لوليد،  الشريك السياسي للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ، إن الأوضاع السياسية فى البلاد المتعلقة بمجموعته لن تعود إلى المربع الأول، فى إشارة واضحة إلى أن رئيس الجمهورية السابق لن  يخرج من المستشفى حيث يتعالج حاليا إلى السجن الذى كان يقبع فيه قبل أيام .

الأمير الغاضب و النخبة السياسية المتملقة.....

أربعاء, 30/06/2021 - 01:19

بنشاب/: أبدى الأمير محمد فال ولد عمير امتعاضه ،خلال اجتماع كبير في منزل الوزير السابق باب ولد سيدي ،من وجهاء وأطر ولاية اترارزة  ومن الطريقة التي يتعاطون بها مع المناسبات السياسية.

السير مشيا و الخطوة السياسية الذكية....

اثنين, 31/05/2021 - 20:24

بنشاب: سار محمد ولد عبد العزيز اليوم مشيا على الأقدام في خطوة سياسية ذكية توحي :
1- بأن هذا الرجل يمتلك حنكة سياسية و اوراقا و سبل مشروعة و تكتيكات قد لا تخطر على بال أحد من خصومه ،

ولد احمد ازيد بيه : القنبلة السياسية الموقوتة...الخبث و السذاجة...

سبت, 19/09/2020 - 12:32

بنشاب/: كتب ولد احمد ازيد بيه عن#سراب# الاجماع المصطنع و بوادر تلاشيه حينما تنفجر قنبلة الخبث و السذاجة.... 

الصفحات