الطعام

بعد 3 أيام من الإضراب عن الطعام.. تدهور صحة نجل القذافي المعتقل في لبنان

خميس, 22/06/2023 - 15:50

تانيد ميديا : تدهورت صحة هانيبال القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بعد ثلاثة أيام من الإضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله في لبنان دون محاكمة، وفقا لمحاميه.

وأوضح المحامي بول رومانوس، أن نجل القذافي يعاني من آلام في الرأس، وآلام في العضلات، وصعوبة في الحركة.

دراسة: مشاركة صور الطعام على مواقع التواصل الاجتماعى تتسبب فى زيادة وزنك

اثنين, 04/10/2021 - 14:06

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة جورجيا الجنوبية الأمريكية، عن أن الأشخاص الذين يصورون وجباتهم يستغرقون وقتًا أطول ليشعروا بالشبع ويتركهم أكثر رغبة في تناول وجبة ثانية، وأكد الباحثون أن مشاركة صور الطعام على إنستجرام ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى قد يكون ضارًا بمحيط الخصر لديك ويتسبب فى زيادة وزنك على المدى البعيد، بحسب ما نشر موقع جريدة "دايلي ميل" ا

تناول الطعام في هذا الوقت من اليوم يقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثانى

أحد, 03/10/2021 - 15:18

كشفت دراسة جديدة عن أن تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى واضطرابات التمثيل الغذائي الأخرى، مضيفة أنه يمكن أن يساعدك تناول الإفطار مبكرًا أيضًا على تجنب عامل خطر مرتبط بمرض السكري، وهو زيادة الوزن.

لهذا السبب .. احذر أن تتناول الطعام قبل النوم مباشرة

أربعاء, 14/07/2021 - 19:45

بنشاب: يقوم الكثير من الأشخاص بتناول طعامهم قبل النوم مباشرة، بدون معرفة ما اذا كانت هذه الوجبات مضرة أم صحية، حيث إن الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، قد تؤدي لأعراض عدة وليس فقط مجرد ظهور بطن ممتلئ بمرور الوقت.

ماذا تفعل عند الشعور بالنعاس بعد تناول الطعام؟

سبت, 03/07/2021 - 13:24

بنشاب: كشف الدكتور بافل بارانوف، أخصائي الغدد الصماء، عن أن تناول الطعام غالبا ما يسبب النعاس، فما هي طبيعة هذه الحالة وكيف يمكن مكافحتها؟.
و أشار الدكتور بافل بارانوف في مقابلة مع مجلة Men's Health، إلى ضرورة الانتباه لعمل الدماغ وإفراز مادة الأوركسين، وفق (روسيا اليوم).

نصائح لكشف الطعام الفاسد في الثلاجة!

أحد, 02/05/2021 - 12:54

تختلف فترات التخزين المسموح به لكل نوع من أنواع الطعام. وقد تفسد بعض الأطعمة دون أن يظهر عليها أي من علامات فساد الطعام، الأمر الذي قد يشكل خطورة كبيرة على من يتناول الطعام، لا سيما الأطفال وكبار السن.

لهذا السبب لا تتناول الطعام وأنت جالس على المكتب

سبت, 27/03/2021 - 13:15

مع اضطرار الكثيرين للعمل من المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا، ازداد عدد الأشخاص الذين يتناولون وجبات طعامهم على مكتب العمل.
ويقول عالم النفس الإكلينيكي سام فون رايش لصحيفة هافينغتون بوست الأمريكية، إن القرب من المطبخ أثناء العمل من المنزل يؤدي بشكل مباشر إلى مفهوم "الأكل اللاواعي"، والذي يجب علينا جميعًا أن نحاول تجنبه.