صحافة

رابطة الصحافة الجهوية تندد بمضايقات الصحفيين و تتضامن مع الصحفي ولد عبدالله..بيان

جمعة, 26/01/2024 - 12:55

بنشاب : أصدرت الرابطة الوطنية للصحافة الجهوية اليوم الجمعة بيانًا للرأي العام، أدانت فيه جميع أشكال المضايقات التي يتعرض لها الصحفيون. 
كما أعربت الرابطة عن تضامنها مع الصحفي الخليل ولد عبد الله، الذي تم استدعاؤه من قبل الدرك الوطني في نواكشوط بناءً على شكوى قدمها ضده عبد العزيز ولد الشيخ آياه.

صحافة على حافة التحديات....

جمعة, 19/01/2024 - 18:53
بقلم / سيدي عثمان محمد صيكه

بنشاب :  في غمرة متاهات الحقيقة و أروقة الأحداث، تتجسد رحلة الصحافي كفارس مخلص يسعى إلى الكشف عن الحقيقة و إيجاد رسم واقعي يعكس تفاصيل العالم..

و مع ذلك، في هذه الأيام الراهنة، تواجه الصحافة تحديات متنوعة تهدد بتحولها إلى أداة للابتزاز، و تبرير لأفعال المسؤولين، ما يبعدها عن دورها الجوهري كحارس للحقيقة.

ارتهان صحافة الإسترزاق ل(جيوب التيفاية)...أي مصداقية ؟؟

اثنين, 17/10/2022 - 16:08

بنشاب : كتب قيصر التدوين mohamed mahmoud bneijara يحق لأي مواطن موريتاني أن يعلن ترشحه وفق ما يراه لهوا ولعبا أو جدا ومسؤولية ولكم في خارطة لز الموريتانيين هذه الأيام ما يكفي من قصص وعبر .!

صحافة مزيفة و غير مهنية و تحقيق حول التغطية....

سبت, 20/02/2021 - 12:51

بنشاب : بدأ الإتحاد الإفريقي لكرة القدم التحقيق في منح عدد من الأشخاص بطاقات اعتماد كصحفيين لتغطية بطولة كأس إفريقيا للشباب دون الـ 20 عاما المنظمة في موريتانيا.

وأوضحت مصادر مطلعة  أن "الكاف" اكتشف أن غالبية الذين يحضرون ببطاقات صحفية لا علاقة لهم بالعمل الصحفي.

الصحافة و الحصافة و الفصاحة(1)

سبت, 21/11/2020 - 20:09

بنشاب : من المستهجن التشكيك في الأهمية الكبيرة التي تكتسيها الصحافة تثقيفا للمواطن وتوعية وتنويرا له، إضافة إلى أدوار جوهرية أخرى تجاه الدولة والمجتمع ككل؛ ولا أدل على هذه الأدوار من اعتبارها "سلطة رابعة" من لدن الجميع ؛ لكنها، خلافا للسلط الدستورية الثلاث، لا تخضع دائما لضوابط(تنظيمية وإجرائية) صارمة ودقيقة بما فيه الكفاية، هذه الضوابط التي تتوخى مب