ارتهان صحافة الإسترزاق ل(جيوب التيفاية)...أي مصداقية ؟؟

اثنين, 17/10/2022 - 16:08

بنشاب : كتب قيصر التدوين mohamed mahmoud bneijara يحق لأي مواطن موريتاني أن يعلن ترشحه وفق ما يراه لهوا ولعبا أو جدا ومسؤولية ولكم في خارطة لز الموريتانيين هذه الأيام ما يكفي من قصص وعبر .!
#انا أقيم هنا في الإمارات العربية المتحدة وغيري كثيرون هنا ولا أحد يدري عن جناب هذا الشخص الذي تعدي علينا بهذه المجانية العجيبة، سوى أنه تيفاي مرصة يلتمس رزقه على نهج التيفاية (..)!ليتفرد موقع الاخبار بعنوان كبير عريض عن إجماع جالية آسيا حول مرشح واحد تحته تقرير أكاذيب وحشو كلام و سذاجة لا يمكن فصلها عما آلت إليه الأوضاع في موريتان للأسف (..)! 
#موقع من أهم مواقع موريتان واوسعها انتشارا ويدعى المصداقية والتجرد يرص الكلم بهتانا ما أنزل الله به من سلطان هو أمر يحيلنا إلى ثقافة القبلية الجهوية التي استحوذت على المشهد الموريتاني، وباتت الدولة في دفاتر حراسها، رخصة وأداة نظامية لتكريس الفوضى والاستغلال..! 
#ينحدر هذا التيفاي من إحدى قبائل ولاية الحوض الغربي "مثنى" في أركان النظام الحاكم بشقيه الرسمي والتيفايي، تربطه صلات عائلية بالسفير في أبوظبي  ولد أحمد رارة ثم مسؤول الحالة المدنية، من ورائه الذراع الإعلامية الإخوانية وكالة الاخبار ذات الطابع القبلي الجهوي،يشد ازره ببعض تيفاية الحركة ممن هرب منهم سابقا لدواعي جرمية وممن بقي على دستور "الفروسية"عالقا بما يصبو إليه ويمني النفس (..)!
#يا رجل أن تترشح إلى أي منصب أو مقعد هذا حقك ولكن ليس من حقك أن تصادر أراء الجاليات بهذا القول اللاحن وتدعي ما لا يٌدعي عقلا ولا يستقيم في فن السياسة وتخرج على أصول اللعب النظيف عبر  عنوان بارز هو ابتداء سرقة ماثلة لإرادة الآخرين وسطوا على حرية الاختيار، فقط لأنك تتمترس وراء  كرسي كبير وتيفاي صفقات منفوخة وموقع ألكتروني للجماعة تكفل ببقية الترهات السخيفة الكاذبة.. 
#كامل التزفطات.. للأسف!