نظام

نظام الرموز لاتخدمه المسابقات.....

ثلاثاء, 26/12/2023 - 13:27

بنشاب : -  بدأ الرئيس محمد ولد عبد العزيز مسيرة اصلاح الإدارة بإعادة افتتاح المدرسة الوطنية للإدارة بعد عشرين سنة من تعطيل نظام الرموز الأسبق لها ونظمت مسابقات شفافة في اكبر عملية انقاذ لأسلاك الوظيفة العمومية. 

ركائز و أوتاد أي نظام / العدل، المساواة ، و التسيير الملموس...

خميس, 21/09/2023 - 16:00

بنشاب : الركائز والأوتاد التي تجدي نفعا هي ركائز وأوتاد العدل والمساواة وتسيير موارد الدولة في المشاريع الخدمية الملامسة للواقع المعاش من (تعليم جيد وصحة وغذاء في المتناول) عدى ذلك من ركائز وأوتاد تعتبر ضعيفة ضعف الانسان الذي خلق بذلك الضعف من خالقه الذي يعلم بحاله ومن تحصن بركائز وأوتاد ضعيفة لا شك يظل في كوابيس مخيفة مشتتة لذهنه عن التحصين الجيد لل

الربيع إدوم : النظام الحالي نظام إطفاء حرائق و ليس نظام مبادرة...فيديو

سبت, 08/07/2023 - 14:58

بنشاب : على منصة أورو ميديا حلقة جديدة من برنامج سؤال على المباشر مع الصحفي والمحلل السياسي الربيع ولد ايدومو في نقاشٍ حول المشهد السياسي الموريتاني وتحليلٍ للتشكيلة الحكومية الجديدة....

ما هو أفضل نظام غذائي لمرض السكري؟

خميس, 01/06/2023 - 17:25

بنشاب : سواء كنت تحاول منع مرض السكري أو السيطرة عليه ، فإن احتياجاتك الغذائية هي نفسها تقريبًا مثل أي شخص آخر ، لذلك لا يلزم تناول أطعمة خاصة. لكن عليك الانتباه إلى بعض خياراتك الغذائية - وأبرزها الكربوهيدرات التي تتناولها.

ضفادع التلفيق، استصراخ نظام العجز طحالب التزلفو النفاق...

أربعاء, 12/04/2023 - 13:55

بنشاب :  كلما انحسرت مياه بركة الزيف على ضفادع التلفيق، استصرخ النظام العاجز طحالب التزلف و النفاق فجاسوا في مواسير الدناءة وهم مخضبون بنجس التنكر و الغدر، ينبحون بما همست به الختيلة في أدبارهم المشرعة لقذائف الغش. 

نظام التهدئة و الإهمال.....

أربعاء, 19/10/2022 - 12:45

بنشاب :كتب المدون حاظر حمدي بو ناظر، :

هذا ما آلت إليه وضعية بالوعات صرف مياه الأمطار في حي (أمگيزيره) بمقاطعة تيارت والتي كان له دور كبير في امتصاص المستنقعات في الشوارع، وأيضا كانت هي الملجأ للصهاريج التي كانت تسحب المياه من شوارع العاصمة وتُفرغها في هذه الشبكة، لكنها اليوم سُرقت أغطيتها وأصبحت مكبا للنفايات..!

فيديو : نظام الحالمين....

سبت, 17/09/2022 - 09:22

بنشاب : كتب قيصر التدوين (mohamed mahmoud bneijara)عن نظام الحالمين: 

نظام قانون لتفتار....

اثنين, 29/08/2022 - 20:28

بنشاب: كتبت الماجدة و صاحبة الريشة الذهبية عزيزة البرناوي: 

شبكوا جفونكم، لا تلتقطوا تجاوزات قواتنا، لنهدمنكم وجنودنا،  دعونا نعمل بصمت على مصالحنا وصكوا مسامعكم عن مذياع الحقيقة، وافرحوا  بزخات الوهم وإلا تكونون من الغارقين.. 

هللوا لنا وابتغوا مرضاتنا.. صفقوا ! لنقطعنكم من خلاف ونجفف منابع أرزاقكم وتصبحوا على ما فعلتم نادمين.. 

نظام إمبراطورية القمع، و بستمر مسلسل الإهانة...

أربعاء, 17/08/2022 - 13:21

علقت الكاتبة و المدونة عزيزة البرناوي على  الإعتداء على مواطن من قبل موظف بالشركة الوطنية للمياه حين تساءل عن أرقام غير متجانسة في فاتورة منزله مع حاسبته...

"" نظام امبراطورية القمع ، هذه نتائج انتخابكم لنظام الشعارات و الأقنعة الأخلاقية الزائفة....""

بيان توضيحي 

الصفحات