دفاع الرئيس السابق: قرار إحالة موكلنا إلى محكمة الفساد متناقض وغير مؤسس

اثنين, 06/06/2022 - 14:24

بنشاب : انتقدت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، قرار قطب التحقيق القاضي بإحالة موكلهم إلى محكمة الفساد، ووصفت القرار بأنه متناقض ومتهافت وغير مؤسس على أدلة...

وقال عضو هيئة الدفاع المحامي اباه ولد امبارك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة مساء أمس الأحد بمقر منسقها محمدن ولد اشدو إن القرار لم يفاجئهم، كما لم تفاجئهم تبرئة بعض المتهمين، معتبرا أن الهدف الرئيسي والمستهدف الوحيد بالملف هو موكلهم ولد عبد العزيز.

وأضاف ولد امبارك أن مجموعة من المعطيات والنقاط توضح انتهاك حقوق أسرة موكلهم، وذكر من بينها التضييق على أفراد أسرته من الاستفادة من وثائقها الثبوتية، وحجبها من سجل السكان والوثائق المؤمنة.

واعتبر ولد امبارك أن النيابة تجاوزت حقهم كدفاع في علنية قرارات قطب التحقيق، مشيرا إلى أن النيابة فرضت عليهم نوعا من السرية ينتهك للقانون والمرسوم المنظم لقطب التحقيق، “ولا يمنحون لنا أي قرار إلا وعليه اسم المحامي، خوفا من تسريبه”.

وأكد ولد امبارك أن فريق الدفاع احترم القضاء وسمعته ولم يسرب أي وثيقة صغيرة أو كبيرة، “في الوقت الذي رافقت عمل الشرطة حملة إعلامية تتعلق بتسريبات عن ممتلكات وسيارات ومجوهرات على أنها لمحمد ولد عبد العزيز”.

وذكر ولد امبارك أن تسريب قرار الإحالة إلى المحكمة، “يعتبر تغطية إعلامية على مضمون القرار الهش، وسعى إلى نشر كل الأمور المتعلقة بموكلنا والتي ليس لها تأسيس قانوني، وخلق رأي عام أن محمد ولد عبد العزيز أكل المال العام”.

ودعا ولد امبارك المهتمين بنشر قرار الإحالة المسرب إلى البدء فيما وصفه بالهجوم الشرس التي تعرضت له هيئة الدفاع في مضمون القرار.