تبحث

القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها لخارج قطر

سبت, 20/04/2024 - 11:45

بنشاب: أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" Wall Street Journal، السبت أن القيادة السياسية لحركة حماس تبحث نقل مقرها إلى خارج قطر، وذلك مع تزايد ضغوط أعضاء الكونغرس الأميركي على الدوحة بشأن الوساطة التي تقوم بها بين إسرائيل والحركة. فيما أشار وسيط عربي في المفاوضات للصحيفة إلى احتمال انهيار محادثات وقف إطلاق النار بالكامل.

بعد خلاف مع BP.. موريتانيا تبحث عن شريك جديد لتطوير حقل “بير الل”

جمعة, 19/04/2024 - 14:14

بنشاب : أفادت مصادر خاصة أن رخصة شركة “بريتيش بتروليوم” (BP)، لاستغلال وتطوير حقل “بير الل” للغاز قبالة سواحل موريتانيا، قد انتهت صلاحيتها، يوم الأربعاء الماضي (17 أبريل) في ظروف يكتنفها خلاف صامت بين الشركة البريطانية والدولة الموريتانية.

جامعة المحظرة الشنقيطية تبحث ملف جودة التعليم و الاعتماد الأكاديمي

جمعة, 16/02/2024 - 10:20

بنشاب : نظمت جامعة المحظرة الشنقيطية الكبرى بأكجوحت، اليوم الخميس، و رشة حول جودة التعليم و الاعتماد الأكاديمي أنعشها خبراء و مهندسون و باحثون. 

و أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد تقي الله الطالب جدو أهمية هذا النوع من الورشات الذي يدخل في إطار تحسين عمل القائمين على المنظومات الفنية و نشر ثقافة الجودة ونظام L.M.D.

خمسة منتخبات تبحث عن الفوز الأول في كأس أمم أفريقيا...

سبت, 13/01/2024 - 11:49

بنشاب : إذا كانت هذه النسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق السبت، لا تضم أيا من الوافدين الجدد، فإن خمسة منتخبات لا تزال تبحث عن فوزها الأول في المسابقة؛ هي موزامبيق، غينيا بيساو، موريتانيا، ناميبيا، وتنزانيا.

تحضر موزمبيق للمرة الخامسة منذ مشاركتها الأولى في 1986، فقد لعبت 12 مباراة لم تحقق أي فوز فيها.