ترشح

الحديث عن اكتمال ملف ترشح الرئيس السابق….

جمعة, 10/05/2024 - 23:27

بنشاب : أفادت أنباء متداولة أن ملف الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز, الذي استوفى مجمل الوثائق و الشروط المطلوبة, و بات أمام عتبة أخيرة مرتبطة بوثيقة الذّمة، أي خلوه من أي متابعة ضريبية, وجد وعد من السلطة بمنح الوثيقة يوم الاثنين المقبل ليصبح ملف الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز جاهزا، لإيداعه عند اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وصول رئيس حزب جبهة التغيير ساحة الحرية للإحتجاج ضد رفض تزكية بعض المرشحين المعارضين للرئاسيات

أربعاء, 08/05/2024 - 10:58

بنشاب : وصول رئيس حزب جبهة التغيير الديمقراطي الوزير السابق سيدنا عالي محمد خونه إلى ساحة الحرية للمشاركة في إحتجاجات المعارضة ضد رفض النظام تزكية المرشحين من غير الموالاة أو المساندين للنظام.....

ترشح محمد ولد عبد العزيز سليم من الناحية القانونية و الدستورية

أحد, 21/04/2024 - 22:49

بنشاب : بخصوص ترشح الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز فهو ترشح سليم من الناحية القانونية والدستورية بالنظر للشروط المنصوص عليها في المادة 26 من الدستور الموريتاني وهي كما وردت بصريح النص (( كل مواطن موريتاني يتمتع بحقوقه المدنية والسياسية ولا يقل عمره عن 40 سنة ولا يزيد عن 75 سنة بتاريخ الشوط الأول من الانتخابات ،مؤهل لأن ينتخب رئيسا للجمهورية )).

جبهة التغيير تطالب بترشح ولد عبد العزيز للرئاسيات المقبلة....

جمعة, 29/03/2024 - 18:01

بنشاب : بمبادرة من  حزب جبهة التغيير الديموقراطي انطلقت ليل البارحة من مقر مكاتب الجبهة أول مبادرة سياسية شعبية مطالبة بترشح الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز للانتخابات الرئاسية الموريتانية  المقبلة. 

السنغال: الدولة تطعن في ترشح سونكو للرئاسيات

جمعة, 29/12/2023 - 21:56

بنشاب : قدمت دولة السنغال استئنافا لدى المجلس الدستوري، برفض ملف ترشح المعارض عثمان سونكو، للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 25 فبراير 2024. 

ويمثل هذا الإجراء القانوني، الذي تم تقديمه في الساعة الأخيرة من الأجل القانوني، مرحلة جديدة في النزاع السياسي بين الحكومة في داكار والمعارض سونكو.