أبرز

عاجل : الإعلان عن وفاة الفاضلة *وردة محمد حيدره* إحدى أبرز مناصرات الرئيس السابق...

أربعاء, 20/12/2023 - 23:10

بنشاب : توفيت قبل قليل السيدة الفاضلة الشريفة Warda Haidara ، و تعد إحدى النساء الناشطات  سياسيا و أبرز الوجوه النسائية المساندة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز  خلال مسار المحاكمة كله...

من بينها الموقف من النيجر.. هذا أبرز ما تناولته الصحف الفرنسية حول موريتانيا

اثنين, 21/08/2023 - 14:27

بنشاب : تناولت الصحافة الناطقة بالفرنسية هذا الأسبوع جملة من المواضيع المرتبطة بالشأن الموريتاني، من أبرزها موقف موريتانيا من الانقلاب في النيجر وأزمة العطش في نواكشوط.

موقف فاجأ الجميع

هل ينجح خصوم ولد الداف فى تحييد ثانى أبرز أطر تيرس زمور؟

ثلاثاء, 15/08/2023 - 15:47

بنشاب : من المتوقع أن يعرض الرئيس السابق لمنطق انواذيبو الحرة، ورجل الشمال الصاعد فى عالم السياسة محمد ولد الداف على محكمة الفساد المنعقدة حاليا بنواكشوط،  بعدما تم الزج به غيابيا فى ملف العشرية، وأصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية ، قرر لاحقا أن يواجه مصدريها طواعية بنواكشوط لمواجهة الاتهامات الموجهة إليه.

أبرز ردود الرئيس السابق على التهم الموجهة له

أربعاء, 03/05/2023 - 16:02

بنشاب : استنطقت المحكمة الجنائية المختصة في محاربة الفساد، اليوم، الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، في إطار ما يعرف إعلاميا بمحاكمة العشرية.

ورد ولد عبد العزيز خلال مثوله أمام هيئة المحاكمة على أبرز التهم الموجهة له، كما رد على شهادات الشهود الذين استدعتهم المحكمة خلال جلساتها الماضية.

أبرز ما جاء في آخر خرجة إعلامية لزعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي

أربعاء, 08/03/2023 - 11:22

بنشاب : قال زعيم تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" أبو عبيدة يوسف العنابي، إن القيادات الغربية تعرف وتعي ما هي أهداف جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" وتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، معتبراا أن الجماعة تركز على القتال في أفريقيا ولم تجهز لأي عمليات في الغرب أو على الأراضي الفرنسية.

أبرز فقهاء أم آفنادش : لا يزال في الأمر متسع لرأب الصدع وترميم جدار الأخوة (بيان للرأي العام)

اثنين, 19/09/2022 - 09:23

بنشاب : دعا الفقيه البارز بمنطقة أم آفنادش، والداعية المشهور أبوبكر ولد بيجاه جميع الأطراف إلى تغليب منطق الشرع والعقل، وعدم إذكاء نار الفتنة، والابتعاد عن التأثير السلبى على الأحداث ولو بشطر كلمة.

وقال ولد بيجاه فى رسالة للأطراف كافة - 
إنه لا يزال في الأمر متسع لرأب الصدع وترميم جدار الأخوة.

وهذا نص الرسالة :