نصائح

6 نصائح يجب اتباعها عند شراء التمور قبل رمضان.. اعرفها

أربعاء, 06/03/2024 - 10:30

بنشاب : أيام قليلة تفصلنا عن بدء شهر رمضان الكريم، و مع اقتراب تلك المناسبة التي طال انتظارها، يحرص الكثيرون على شراء التمورللشهر الكريم  التي يتم استخدامها في إعداد المشروبات و المأكولات الرمضانية، الأمر الذي يجعلهم يهتمون بمعرفة الأنواع الصالحة للشراء و الصحية و غير الفاسدة التي يتم تناولها

نصائح هامة لمواجهة ضغوط العمل

جمعة, 30/12/2022 - 09:34

بنشاب : قد يتعرض المرء لبعض الأمور التي يمكن أن تتسبب في غضبه بمكان العمل، ولكن على المدى الطويل، يحدث شعور بالاستياء،

 ولكنه يكون أمرا غير صحي أيضا، مما يطرح سؤالا، هو: كيف يمكن للمرء أن يتعامل بشكل أفضل في العمل عندما يستمر تزايد الشعور بالغضب؟.

تمشى وقلل الملح.. نصائح مهمة وصحية لمرضى الضغط المرتفع

ثلاثاء, 08/03/2022 - 22:50

بنشاب: ضغط الدم هو قياس قوة دفع الدم المتجه لجدران الأوعية الدموية، وعندما يكون لديك ارتفاع في نسبة ضغط الدم، فهذا يعني أن الضغط على جدران الأوعية الدموية في جسمك مرتفع للغاية وباستمرار، وحسب ما ذكره موقع clevelandclinic  غالبًا ما يطلق على ارتفاع ضغط الدم اسم "القاتل الصامت"، لأنك قد لا تدرك أن هناك شيئًا خاطئًا، ولكن الضرر لا يزال يحدث داخل جسمك، ل

نصائح فعالة للتخلص من انتفاخات العيون

سبت, 21/08/2021 - 20:12

قد يكون الاستيقاظ في الصباح بعيون منتفخة أمرًا مزعجًا لأنه من المحتمل أن يفسد مظهرك بالكامل. حسنًا، إذا كنت شخصًا ينزعج تمامًا من تلك العيون المنتفخة في الصباح وتريد التخلص منها دون إنفاق الكثير من الأموال علي كريمات العين وأدوات النحت المختلفة والعديد من مستحضرات التجميل.

نصائح لتقليل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية

اثنين, 16/08/2021 - 13:54

ارتفعت حالات الإصابة بالسكتة الدماغية المؤدية للوفاة مؤخراً بشكل كبير، وقد ثبت أن الوباء المستمر الذي يسببه فيروس كوفيد -19 أصبح عامل خطر إضافي لهذا المرض.

نصائح مفيدة للتعامل مع الشخص اللئيم

ثلاثاء, 03/08/2021 - 22:14

لكل شخص من حولنا شخصية مختلفة، لذا من المحتمل أن تصادف الشخصيات التي ستزعجك وتضايقك، وقد تضطر للتعامل مع هذه الشخصيات سواءً في محيط حياتك اليومية أو في محيط عملك.

فما هي النصائح المفيدة للتعامل مع الشخصية اللئيمة؟

نصائح للمحافظة على صحة الكبد

سبت, 31/07/2021 - 10:50

بنشاب: الاهتمام بالصحة أمر ضروري وواجب على كل شخص، وخصوصاً في ظل جائحة كورونا، ولعل صحة الكبد هي من الأمور التي يجب إيلاؤها أهمية كبيرة، كون هذا العضو هو الأكبر في جسم الإنسان والذي ينظف الجسم من السموم.

كيف تحافظين على صحة الكبد؟ الإجابة في الموضوع الآتي :

نصائح لكشف الطعام الفاسد في الثلاجة!

أحد, 02/05/2021 - 12:54

تختلف فترات التخزين المسموح به لكل نوع من أنواع الطعام. وقد تفسد بعض الأطعمة دون أن يظهر عليها أي من علامات فساد الطعام، الأمر الذي قد يشكل خطورة كبيرة على من يتناول الطعام، لا سيما الأطفال وكبار السن.

هام: نصائح لمرضى السكري في رمضان...

اثنين, 19/04/2021 - 15:19

بنشاب: تُقدم نشرة معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، نصائح تغذية مهمة لمرضى السكري في رمضان، بسبب التغيرات التي تطرأ على البرنامج الغذائي والحركة خلال الشهر الفضيل.

نصائح لعيش نمط حياة صحية

سبت, 20/02/2021 - 07:59

بنشاب : يعد الأكل الصحي جزءًا أساسيًا من اتباع نمط حياة صحي، حيث تؤثر اختيارات الطعام اليومية على صحتك الآن وفي المستقبل. إلى جانب النشاط البدني، يمكن أن يساعد نظامك الغذائي في الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه، ويساعد أيضا على التقليل من مخاطر الأمراض المزمنة والوقاية منها، وتعزيز الصحة العامة.