حرائق

حرائق في قرى بكنكوصة بسبب موجة العواصف والغبار

سبت, 13/04/2024 - 22:25

بنشاب : شهدت مقاطعة كنكوصه، الجمعة، تسجيل ثلاثة حرائق منفصلة في قرى في المدينة التابعة لولاية لعصابه، من دون تسجيل أضرار بشرية.

 وقال موقع "كنكوصه اليوم" -الذي أورد الخبر- أن أحد الحرائق وقع في قرية اولاد حمه ببلدية كنكوصه المركزية، وبينما وقع الحريقان الآخران في قريتي السيال ولهميكيه ببلدية ابلاجميل التابعة للمقاطعة.

حرائق متواصلة في المراعي في منطقة العطف بولاية كوركول (صور)

أحد, 13/11/2022 - 08:47

بنشاب : أفادت مصادر أهلية بأن حرائق شبّت قبل يوم  في مراعي تقع بمنطقة العطف التابعة لمقاطعة مقامه بولاية كورغول، لازالت متواصلة حتى اللحظة.

وحسب المصاد فإن جهود السكان المحليين والسلطات، فشلت في إخماد الحرائق التي أتلفت مساحات شاسعة من المراعي وشردت بعض الأسر القريبة من المكان من مساكنها.

كنكوصة : من يقف وراء الحرائق الأخيرة؟؟؟

جمعة, 27/11/2020 - 07:06

بنشاب/: و تستمر الحرائق في المراعي و تشير اصابع الإتهام الى نافذين تصعب متابعتهم لأسباب اجتماعية و اقتصادية و من يقف وراءهم... الى ذلك فقد أندلعت حرائق قبل يومين في مناطق شاسعة من بلدية تناها التابعة لمقاطعة كنكوصه.

و حسب مصدر  مطلع فإن الحرائق شملت 400 كلم مربع من المناطق الرعوية المحاذية للحدود المالية.

الشرق الموريتاني و الحرائق و الاستغاثة، و غياب الدولة ... خاص

أربعاء, 11/11/2020 - 11:49

بنشاب : لا زال السكان في اقصى الشرق الموريتاني يستغيثون  و تحديدا مناطق تابعة لمقاطعة باسكنو و البلديات المحاذية و التي تعتبر رعوية بامتياز و التي زادت بفضل غزارة الامطار هذه السنة بالبلاد و التي زادت من أمل المنمين و المزارعين رغم تقاعس الدولة الا أن الرياح جرت بما لا تشتهيه السفن، فاندلعت الحرائق و التي أتت على 80%من الاراضي حسب شهود عيان)، و التي

النيران تلتهم مساحة زراعية شاسعة ....تفاصيل

ثلاثاء, 20/10/2020 - 12:32

بنشاب : أتت النيران اثر  الحرائق التي اندلعت صباح امس الاثنين علىمساحة بطول 5.5 كلم، وعرض 1 كلم بمنطقة رعوية تقع قرب قرية "حاسي البركه" التابعة لبلدية أقرقار في مقاطعة الطينطان.

 وقالت مصادر محلية إن الحريق اندلع في حدود العاشرة من صباح يوم أمس لتتم السيطرة عليه بواسطة السكان المحليين الساعة الثالثة ظهرا.