الداخلية

ولد امباله: تشاور الداخلية بعيد من الطموح و لا يستحق المشاركة في إخراجه

ثلاثاء, 19/03/2024 - 18:47

الراصد : قال نائب رئيس حزب تواصل النائب أحمدو ولد امباله، إنهم تفاجؤوا في المعارضة من أن نتائج التشاور الذي نظمته وزارة الداخلية كانت بعيدة من الطموح ولا تستحق المشاركة في عملية إخراجها.

الذراع السياسي لحركة كفانا: وزارة الداخلية لم تكن جادة في ما تعلق بترخيص الأحزاب... بيان

جمعة, 15/03/2024 - 13:10

بنشاب : *بيان*

شارك الذراع السياسي لحركة كفانا المتمثل في حزب *نداء الجمهورية* (قيد الترخيص)، في أولى الأيام التشاورية بين وزارة الداخلية واللامركزية من جهة والأحزاب السياسية من جهة أخرى، في إطار التحضير التشاركي للإنتخابات الرئاسية القادمة والبحث عن حلول إيجابية لترخيص الأحزاب السياسية والدفع بالعجلة الديمقراطية إلى الأمام.

الداخلية تسجل أضرارا مادية في 3 ولايات بسبب الأمطار

جمعة, 28/07/2023 - 22:18

بنشاب : أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية اليوم الجمعة، تضرر مساكن 10 أسر، بسبب عاصفة قوية أثناء تهاطلات مطرية، في قرية لكريع ببلدية السدود التابعة لمقاطعة المجريه بولاية تكانت.

وجاءت نشرة الطوارئ التي أصدرتها الوزارة على النحو التالي:

“النشرة اليومية للطوارىء

28 يوليو 2023

* اترارزه

مقاطعة المذرذره

الداخلية تجتمع بالأحزاب السياسية قبيل افتتاح الحملة

خميس, 27/04/2023 - 08:05

بنشاب : استدعت وزارة الداخلية واللا مركزية رؤساء الأحزاب السياسية لحضور اجتماع انعقد  الليلة البارحة في فندق موري سانتر بالعاصمة نواكشوط.

وبدأ رؤساء الأحزاب وممثلوها التوافد على الفندق انتظارا لبدء الاجتماع الذي يحضره الأمين العام للوزارة محفوظ ولد إبراهيم، وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

وزير الداخلية والدهاء البدوي...

أربعاء, 26/04/2023 - 10:57
ذ/ أحمدو شاش

بنشاب : متى يدرك هذاالنظام، أن الوعود العرقوبية، والتهديد والوعد والوعيد، كلها ليست من مسالك العمل الجاد والبناء الوطني في شيء، ومتى يدرك النظام عظم المسؤولية التي يتحمل ويتذكر الأهداف التي انتدب لها، ويستشعر خيبة أمل هذه الجماهير المتعطشة لأدنى الأشياء المفيدة؟

الداخلية و الأحزاب ، الوعيد و التنازلات...

أربعاء, 05/04/2023 - 12:10

بنشاب : أفاد مصدر مطلع أن وزارة الداخلية قررت دعوة أحزاب المعارضة قبل أيام  من أجل رفع الحرج الذي تسبب فيه اجتماعها الأخير مع أحزاب الموالاة، المصدر قال إن الاجتماع كان فرصة لأحزاب المعارضة لتذكير الداخلية تلميحا بوعود سبق أن قطعتها دون الإفصاح عنها فيما كان مقترح تمويل الأحزاب حاضرا على لسان ممثليها وهو ما تعهد وزير الداخلية بالنظر فيه.

الإنتخابات، وزارة الداخلية، سكوت الأحزاب و فقدان الضمانات فيديو/ج3

ثلاثاء, 07/03/2023 - 17:10

بنشاب : فيما يخص الإنتخابات القادمة يقول الدكتور و الخبير القانوني الأستاذ أحمد ولد هارون....:

أغرب شيئ في هذه المأمورية هو إجماع الأحزاب السياسية على السكوت، و المشاركة في انتخابات فاقدة لأدنى مستوى من الضمانات..... 

تابعوا الفيديو : 

حزب الرباط الوطني: نطالب العدل و الداخلية و الأمن بوقف مسطرة الإنتقام ضد الرئيس السابق...

ثلاثاء, 21/02/2023 - 10:40

بنشاب أصدرت اللجنة الإعلامية لحزب الرباط الوطني المعارض بيان شجب و تنديد بما يتعرض له الرئيس السابق من إنتقام و محاولات التصفية الجادة و الممنهجة و الإستهداف خلافا لمواثيق حقوق الإنسان الدولية و الوطنية و الدستور الموريتاني، محملين تبعات كل ذلك على حياة الرئيس للنظام و مؤسساته من الداخلية و العدل و الأمن الوطني... 

شقيق وزير الداخلية الحالي مسؤول عن إختفاء أكثر من 800 مليون أوقية من المال العام …

اثنين, 16/01/2023 - 11:34

بنشاب : البث الأخير للرئيس السابق الكثير من ملفات الفساد إلى دائرة الإهتمام لدى الرأي العام خصوصا ملف المدعوا محمد محمود ولد محمد الأمين شقيق وزير الداخلية ، و الذي إتهمه ولد عبد العزيز بتبديد الثروة و الإخلال بمسؤولياته خلال مزاولته لعمله كسفير لموريتانيا لدى المملكة العربية السعودية .

تهنئة وزير الداخلية لسنة 2023

أحد, 01/01/2023 - 10:14

بنشاب : دشنت وزارة الداخلية عهدا جديدا من الانتكاس والتراجع في المكتسبات الديمقراطية لم يسبق له مثيل في تاريخ دولتنا الحديث، والذي قدمته إشعارا بتهنئة العام الجديد 2023، وإظهارا لملامح مشروع الدولة البوليسي المتصاعد والمتنامي خارج النظم القانونية والدستورية المعمول بها ... 

الصفحات