شمال

قتلى و جرحى شمال ازويرات....تفاصيل

ثلاثاء, 24/11/2020 - 13:28

بنشاب : أفادت مصادر واردة من شمال البلاد بوفاة ثلاثة منقبين فجر اليوم الثلاثاء في حادث سير أليم في منطقة "ابير النار"، بتيرس زمور.

الشمال الموريتاني .. خذ خيراته ولا تعامله كجزء من تراب الوطن!

اثنين, 12/10/2020 - 08:26

بنشاب : الخطر البيئي قادم أو هكذا يتوقع بعضهم بعد ما كثر اللغط بشمال البلاد حيث يتوقع انشاء منطقة لمعالجة الذهب بمادة السيانير السامة الخطيرة وتهديد الوسط البيئي، حوالي100كلم شمال البلاد تحديدا(أكليب أجراد) ونواحيه، ناهيك عما قد يلحق بالانسان والحيوان، من امراض فتاكة يستحيل علاجها محليا بل حتى على المستوى الوطني.....

عاصفة و امطار غزيرة و اضرار شمال البلاد(صور)

جمعة, 31/07/2020 - 07:26

بنشاب : شهدت مدينة ازويرات شمال البلاد الليلة البارحة امطارا غزيرة صاحبتها عاصفة هوجاء  تسببت في بعض الاضرار المادية الخفيفة.

عاجل : حادث سير شمال البلاد و الحديث عن اصابات...

اثنين, 27/07/2020 - 10:21
صورة تخدم الخبر

بنشاب : بمنطقة ""ريش أناجيم""و حسب مصادر محلية وقع فجر اليوم حادث سير ادى الى اصابات متفاوتة الخطورة...

الحادث وقع عند ما انقلبت سيارة من نوع(تويوتا هايلوكس) يستغلها مجموعة من المنقبين على الطريق الرابط بين بئر ام اكرين و مدينة ازويرات.

حراك حماة نواذيبو : يدق ناقوس خطر اقامة مصانع الذهب فوق بحيرات شمال البلاد

ثلاثاء, 21/07/2020 - 15:53

بنشاب : مجددا حراك حماة انواذيبو يدق ناقوس خطر السموم الناتجة عن إقامة مصانع للذهب و معالجته و ما قد يسببه من مخاطر تصيب الانسان و الحيوان و البيئة عموما و المياه الجوفية بالمنطقةخصوصا و هي بحيرات تعتبر عصب الحياة لساكنة ولايتين رئيسيتين بشمال البلاد تعتبران هما ايضا عصب اقتصاد موريتانيا عموما ("داخلت انواذيبو و ولاية اينشيري")....