النيابة

النيابة تتهم ولد غده بـ"الافتراء والقذف" وتطلب إيداعه السجن

ثلاثاء, 26/03/2024 - 19:02

بنشاب : اتهمت النيابة العامة في ولاية نواكشوط الغربية رئيس منظمة الشفافية الشاملة محمد ولد غده بالافتراء والقذف، والإبلاغ الكاذب، ونشر معلومات مزيفة عن الغير عبر الأنترنت قصد الضرر به.

وأحالت النيابة العامة ولد غده إلى قاضي التحقيق مع طلب إيداعه السجن.

وثيقة النيابة المسربة: كانت ضربة قاتلة في عدالة الملف

جمعة, 03/11/2023 - 19:14

بنشاب : لحد الآن، ولصالح هيئة الدفاع عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز، رافع كوكبة من الشباب، كل واحد منهم ينسيك في الآخر، لروعة تقديمه، وغزارة علمه، ودقة طرقه، دون تداخل أو تكرار، فالتقديم منظم بشكل جيد ومفيد، ولا يحدث التكرار إلا في لازمة وحدة، أن الملف سياسي بامتياز، نقل لمحكمة غير مختصة، لشخص لا تمكن محاكمته، فضلا عن عدم وجود تهم تدين في عموم الملف،

دفاع الرئيس السابق: النيابة هربت من التحقيق أمام المحكمة

أحد, 29/10/2023 - 07:22

بنشاب : قال دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إن النيابة العامة في ملف "العشرية"، "هربت من التحقيق الذي أجري أمام المحكمة إلى المحاضر الابتدائية التي أعدتها مع بوليسها". 

 لا طلبات النيابة العامة حكم قضائي  ولا تقديرات الطرف المدني إدانة...

أربعاء, 25/10/2023 - 13:50

بنشاب : #سندريللا_مرهج:  قرأت وسمعت ما قيل عن طلبات الطرف المدني والنيابة العامة  في قضية موكلي رئيس جمهورية موريتانيا السابق #محمد_ولد_عبدالعزيز ،
بكلّ برودة أعصاب وابتسامة.

النيابة تتهم النائب محمدبوي وتطلب ايداعه السجن/نص التهمة

خميس, 03/08/2023 - 14:24

بنشاب : وجه وكيل الجمهورية بمحكمة نواكشوط الغربية تهمة  القذف والسب ونشر محتوى يمس قيم الإسلام واسماع خطاب مخالفة لقيم الاسلام والتجريح في حق رئيس الجمهورية  للنائب البرلماني محمد بوي الشيخ محمدفاضل وذلك طبقا للمواد  263\264\341 من قانون العقوبات والمادة21 من الجريمة السيبرانية والمادة 3 من قانون حماية الرموز،واحاله للديوان الخامس للتحقيق مع طلب بإيد

فريق من النيابة العامة بالمحكمة العليا يبدأ زيارة للولايات ...

أربعاء, 05/07/2023 - 19:14

بنشاب : بدأ فريق النيابة العامة بالمحكمة العليا برئاسة المدعي العام سيد محمد ولد محمد الأمين، اليوم الأربعاء زيارة اطلاع ومتابعة تشمل كافة الولايات.

وترأس المدعي العام لدى المحكمة العليا الوفد الذي وصل اليوم الأربعاء 05-07-2023 إلى العاصمة الاقتصادية انواذيبو، فيما توزع نواب المدعي العام على باقي الولايات.

النيابة العامة تتحدث عن "شك" حول أسباب وفاة ولد سنبيت وتؤجل دفنه

سبت, 06/05/2023 - 02:13

بنشاب : قالت النيابة العامة إنها أمرت بالاحتفاظ بجثة الطفل سيد أحمد ولد سنبيت في المستشفى لتعميق التحقيق "نظرا للشك الذي لا يزال حاصلا حول أسباب الوفاة". 

و أوضحت النيابة، في بيان صادر عنها، الجمعة، أن التحقيق سيطال كافة جوانب الموضوع "من خلال لجنة البحث التي شكلت لهذا الغرض وتواصل عملها منذ بداية القضية وحتى الآن". 

كَصْ لَثَرْ بالنيابة .. فواتير تآزر المنفوخة (تفاصيل صادمة)

سبت, 08/04/2023 - 13:28

بنشاب : تدخلات مندوب تجاسر محمد عالي سيدي محمد في ولاية كَركَول التي قال؛ أنها كلفت ميزانية المؤسسة 10مليار أوقية قديمة(ذهي كاملة ولا بسيف وصلت 7 مليار أوقية مع ذ من تفيخ) إليكم الدراسة السابقة المتعلقة بتدخل المندوبية في كوركول قبل أن نصل هذا المساء لعاصمة الحوض الشرقي التي كلفت مندوبية تجاسر 17 مليار أوقية قديمة (حسب ركلايتهم)

الدكتور السعد لوليد/ ننتظر من النيابة أكثر من البيانات الفارغة...

ثلاثاء, 30/08/2022 - 07:27

بنشاب : كتب الدكتور السعد لوليد رئيس حزب الرباط معلقا على بيان النيابة العامة  بشأن انتهاء فترة الرقابة (خارج القانون) التي كان يخضع لها الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز : 

الرئيس السابق يقدم شكوى الى النيابة من تعقب سيارات لتحركاته و لمقربين منه....

خميس, 27/05/2021 - 18:14

بنشاب: قالت مصادر خاصة إن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز تقدم بشكوى أمام وكيل الجمهورية بنواكشوط الغربية من بعض السيارات التى تلاحقه وتلاحق بعض المقربين منه فى الشوارع دون معرفة الأسباب.

وأضافت المصادر أن الرئيس السابق بعد توقفه اليومي لدى مفوضية الشرطة توجه مباشرة الى النيابة العامة لتقديم شكوى لدى وكيل الجمهورية.

الصفحات