دعوة للمعارضة

جمعة, 16/06/2023 - 22:34

بنشاب : بسم الله الرحمن الرحيم 
بيان::
دعوة للمعارضة
يعيش الشعب الموريتاني أوضاعا اقتصادية وسياسية واجتماعية مزرية إضافة لأوضاع أمنية مقلقة وفي مقابل هذه الظروف السيئة ينشغل نظام ولد الغزواني بالنهب والفساد والإمعان في احتقار المواطنيين الموريتانيين.
لقد ظلت أحزاب المعارضة خلال السنوات الأربع المنصرمة مابين لاهية مع النظام مسايرة له في مسرحية التهدئة السياسية أو صامتة ومتجاهلة لمعاناة المواطن الموريتاني من ارتفاع الأسعار وبطالة الشباب.
لقد شكل التزوير الممنهج الإرادة الناخبين الموريتانيين ناقوس الخطر الذي أعاد قادة المعارضة إلى جادة الصواب والاحساس بمشاعر الجماهير المعارضة للنظام وهو موقف إيجابي على الصعيد السياسي نتقاطع معهم فيه ونشاركهم القلق بشأن خطورته على حاضر ومستقبل الوطن.
إننا ومن منطلق الحس الوطني ندعو أحزاب المعارضة المشاركة في مسيرة يوم السبت الموافق 17  يونيو 2023 التي لم تعد منخدعة بنظام ولد الغزواني القائم على الكذب وخلف الوعود والنكوص بالعهود والجادة في سعيها لكشف فساده وتزويره  إلى تبني تطلعات الشعب الموريتاني من خلال الوقوف في وجه المعضلات الثلاث الكبرى التي تعاني منها بلادنا  وهي الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين وتفشي الفساد الإداري والمالي وتصفية الحسابات السياسية المتمثلة في ظلم واستهداف الرئيس السابق السيد محمد ولد عبد العزيز وبقية المعتقلين السياسيين المشمولين معه في الملف السياسي الإنتقامي.
وفي الآخير ندعو الشعب الموريتاني بكل أحزابه وتكتلاته الشبابية وهيئات المجتمع المدني والنقابات وقادة الرأي والحقوقيين والكتاب والإعلاميين والمدونيين الأحرار في الداخل والخارج إلى رص الصفوف لمواجهة هذا النظام الفاسد بكل الأساليب الديمقراطية كما ندعو المعارضة لإعلان عدم اعترافها بنتائج هذه الانتخابات المزورة وعدم الاعتراف بشرعية جميع ما تمخض عنها فما بني على باطل هو باطل.
أحمد ولد الشيخ / خونه ولد إسلمو
نواكشوط بتاريخ 16 / 06 / 2023