لقاء تشريف وتكريم

سبت, 25/06/2022 - 04:47
ذ/المحامية سندريللا مرهج و ذ/أحمدو شاش

بنشاب : تشرفت اليوم بلقاء مع المحامية المقتدرة، ذ/ سندريللا مرهج، وكان لقاء وديا جمع الثقافة والفكر والسياسية، فكانت بحق موسوعة، تميزت بوضوح الرؤية، والفكر الثاقب، مع البساطة والتواضع والعفوية.
ورغم اختلاف ديانتينا، إلا أن التوافق في القضايا القومية والمصيرية، كان حاضرا، فآنست في طرحها بعدا قوميا عروبيا، قل نظيرها، وذكرتني بناصريي لبنان الحبيب، بمسلميهم ومسيحييهم وجميع طوائفهم التي تتحد في الهدف والمصير وتؤمن بالوحدة سبيلا لا مناص منه لتحقيق تلك الأهداف.
وقد كان ملف العشرية حاضرا في لقائنا، فكانت على وعي بمختلف حيثياته، وبما مر به من مؤامرات سياسية، سواء من طرف الحركات ذات البعد الأيديولوجي، كالاخوان المسلمين واليسار الشيوعي، أو من المنتقمين والمتملقين، وكل هؤلاء يسعون جاهدين لتحييد الرئيس السابق #محمد_عبدالعزيز في الساحة السياسية، وتمييع تهمه لتبطئة دور العدالة وتعطيلعها.
وعن الأمور الشخصية #لعزيز، قالت المحامية إن معنوياته مرتفعة وقناعاته راسخة ومواقفه ثابتة وقوية، وإنه رجل يؤمن بالدولة والقانون ومتمسك بحقوقه التي يخوله الدستور، وأنه سيتكلم إذا فتحت له عدالة شفافة وعلنية، فليس لديه ما يخفيه، ولا يعبأ بكل التهم الموجهة له إذا أتيحت له فرصة الدفاع بنفسه أو بهيئة دفاعه.