جهوي

عاجل: النيران تشتعل بمستودع نفايات لmcm بأكجوجت...

ثلاثاء, 03/05/2022 - 14:59

بنشاب : منذ أيام و الدخان يتصاعد من نيران مشتعلة بمستودع نفايات شركة النحاس mcm بأكجوجت ..حسب النائب عن المقاطعة السيد سيدأحمد ولد محمد الحسن....

و الأمر يستدعي اليقظة... و يثير مخاوف من أن تكون هناك مواد سامة ضمن النفايات المشتعلة.

الصورة تحكي...الطريق بين أكجوجت و أطار...

جمعة, 29/04/2022 - 20:52

علق أحدهم على صورة للطريق المعبد ب(الفأل)الرابط بين أكجوجت و أطار بأنها تشبه صورة من المريخ..هذا الطريق واحد من الطرق الكثيرة شمال البلاد و التي تحتاج الترميم إن لم يكن في الأمر (إن) كما يقول المثل...   

بنشاب : وقفة سلمية أمام المحكمة ضد mcm...

اثنين, 25/04/2022 - 02:10

بنشاب : أعلنت مصادر مطلعة أن ساكنة أكجوجت ستنظم وقفة سلمية اليوم الإثنين أمام مباني المحكمة من أجل وضع شركة MCM أمام مسؤوليتها الاخلاقية والقانونية تجاه عمالها وتجاه الساكنة ككل وإصال رسالة للقضاء مفادها أن MCM شركة ماردة ولاتحترم القانون وستعبر الساكنة عن رفضها وتنديدها بمحاولات الشركة اليائسة لطرد العمال المفصولين فصلا باطلا من منازلهم .

إنتاج #الحديد المغناطيسي# عالي الجودة بين تحايل mcm و تجاهل السلطات...

سبت, 23/04/2022 - 11:39

بنشاب : _مؤسف_جدا رؤيتك اليومية منذ سنة 2014 لهذه الشاحنات مزدوجة الحاويات الخاصة بشركة MCM وهي تحمل خيرات البلد من الحديد المغناطيسي عالي الجودة لما وراء البحار لتنافس به شركة snim الوطنية في أسواق الصين ولاحديث عن ذلك الانتاج من لدن الوزارة الوصية .

الحكرة_ولامبالات...

أربعاء, 20/04/2022 - 19:13

بنشاب : في أحدى قرى زامبيا تقوم الشركة الأم لشركة MCM بالتدخل والمساهمة في البنى التحتية للقرية حيث قامت بإنشاء جسرين جديدين داخل القرية.

خزان البلاد من المعادن النفيسة بين فكي كماشة mcm و رجال اعمال تربحيين...

اثنين, 11/04/2022 - 11:15

بنشاب : في_دولة مثل #زامبيا# تقوم الشركة الأم لشركة MCM بالمشاركة في تشجير المدينة تحت عنوان "زراعة الأشجار طريق إلى إقتصاد أكثر إخضرارا"
وفي موريتانيا وتحديدا مدينة أگجوجت لاوجود ليوم ولا ساعة ولا دقيقة من أجل غرس شجرة ولا إسعاف أخرى.

MCMو القضاء ...هل يتم إنصاف العمال المفصولين ظلما...؟

أربعاء, 06/04/2022 - 10:02

بنشاب : أفادت مصادر محلية أن (رئيس محكمة الشغل  الابتدائية) سيدعو اليوم كلا من محامي العمال ومحامو شركة MCM لجلسة مرافعات علنية للملف 54\2020 الخاص بالعمال المفصولين فصلا باطلا من قبل الشركة #MCM#، والذين شارف ملفهم على نهايته ونهاية الآجال والمسطرة القانونية إبتداء بالجلسات والمرافعات في محكمة الشغل مرورا بتشكيل لجان خبرة وإنتهاء بتنقل محكمة الشغل م

و يتواصل الظلم، ولاية إينشيرى خارج حسابات النظام...خاص

سبت, 02/04/2022 - 11:10

بنشاب : مرة أخرى و من منطلق التهميش و الإستهداف الممنهج، ولاية إينشيري خارج حسابات الحكومة فرغم ما تزخر به الولاية من كفاءات علمية و اقتصادية و في شتى المجالات و ما تساهم به في ميزانية خزينة الدولة مما تعطيه أرضها المباركة من خيرات باطنها و التي تجعل منها  رقما صعبا و قيمة في الوطنية، ها هي اليوم تتعرض كما كل مرة للظلم من حيث رد الجميل لا لشيئ سوى وض

أكجوجت: الساكنة(الضحية) بين مطرقة MCM و سندان SNDE...

خميس, 31/03/2022 - 10:31

بنشاب : قال الناشط بمدينة أكجوجت عثمان ولد اكريفيت إن مدينة أكجوجت تعاني من نقص في المياه بسبب صراع بين شركة نحاس موريتانيا MCM والشركة الموريتانية للمياه SNDE.

فيديو: مستشار ببلدية أكجوجت ينتقد الأوضاع....لقاء

ثلاثاء, 29/03/2022 - 13:53

بنشاب : في لقاء خاص مع المستشار البلدي لبلدية أكجوجت السيد المختار السالم ولد أبو بكر تطرق فيه لما تعانيه ولاية إينشيري عموما و عاصمتها أكجوجت خصوصا حيث تعد خزان الإقتصاد الوطني من المعادن و مزود أساسي لخزينة الدولة، و مع هذا تفتقر إلى أبسط أساسيات الحياة من ماء و كهرباء و بنى تحتية إضافة إلى سوء التسيير لموارد البلدية و انتشار المحسوبية و الزبونية ف

الصفحات