بنشاب: أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) عن قائمة المشاركين في المسابقة التي أجريت يوم 02 سبتمبر الجاري الذين تم قبولهم طبقا لنتائج الاختبارات لدخول السنة الأولى من شهادة. فني عالي (BTS) في مركز للتكوين التقني بمدينة ازويرات.
بنشاب : بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف،ترفع "وكالة بنشاب الإخبارية" ادارة و محررين تهانيئها الحارة الى قرائها و متابعيها الكرام ، و إلى الشعب الموريتاني كافة و إلى الأمة الإسلامية جمعا بهذه المناسبة العظيمة ذكرى مولد سيدي الخلق محمد بن عبد الله النبي الكريم عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم...
بنشاب : هذا عيدي
بالمناسبة السعيدة، في ذكرى عيد المولد النبوي، أهنئكم جميعا، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وأهديكم هذه المشاركة ولو لم تكن في تعظيمه صلى الله عليه وسلم، لكانت متواضعة:
أمْشهّدْ راني كل حد@ عنّي عيدي ذَ عيدي
وأمواصَل فيها ابكلْ جَدْ@ بألْساني فيها أوبَيْدي
بنشاب : حتى لا ننسى أن هناك رجال من شعب بررة يتم بهم في السجن منذ سنوات إرضاء النزوات قبلية و جهوية و تصفية لحسابات مفبركة و تطويعا لقانون ما كان لولا المحاباة من نظام اخذ على عاتقه طمس كل معالم قيم الإنسانية و حضارة التعايش السلمي بين أبناء شعب واحد و ملة واحدة...
بنشاب : أكملت المحكمة الجنائية المختصة في الفساد اليوم الثلاثاء جلسات استنطاق المتهمين في ملف الفساد خلال العشرية، والذي يضم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وآخرين.
واستمعت المحكمة خلال جلستها صباح اليوم للمتهم يعقوب ولد العتيق، وهو آخر متهم في الملف.
بنشاب: أعلن رئيس المحكمة الجنائية المختصة في قضايا الفساد القاضي عمارو ولد محمد الأمين، عن إتاحة الفرصة أمام الأطراف لتقديم الشهود، وذاك وفقا لمقتضيات المادة 294 من قانون الإجراءات الجنائية.
بنشاب : شهد مقر سلطة منطقة نواذيبو الحرة، مساء الإثنين، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين المنطقة الحرة والشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) تحصل بموجبها الشركة المنجمية على مساحة قدرها 48 عن كتار تخصص لبناء مساكن اجتماعية لصالح العمال.
بنشاب : أعلنت وزارة الداخلية الموريتانية اليوم الاثنين، وفاة شخص وجرح شخصين آخرين في قرية جوگي، التابعة لمقاطعة كيهيدي، وذلك جراء الأمطار والعواصف التي شهدتها المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية.
بنشاب : أعلن اليوم الاثنين عن توقيع عدة اتفاقيات بين الصندوق الوطني للتضامن الصحي CNASS، والمركزية لشراء الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية CAMEC، والمنشآت الصحية العمومية.
وحسب وزارة الصحة فينتظر من هذه الاتفاقيات أن تسهم في «وضع إطار تنظيمي للتعاون الوثيق بين الفاعلين الرئيسيين في قطاع الصحة بغرض التكفل الأمثل بالمؤمّنين».