تعلق

الذراع السياسي لحركة كفانا: وزارة الداخلية لم تكن جادة في ما تعلق بترخيص الأحزاب... بيان

جمعة, 15/03/2024 - 13:10

بنشاب : *بيان*

شارك الذراع السياسي لحركة كفانا المتمثل في حزب *نداء الجمهورية* (قيد الترخيص)، في أولى الأيام التشاورية بين وزارة الداخلية واللامركزية من جهة والأحزاب السياسية من جهة أخرى، في إطار التحضير التشاركي للإنتخابات الرئاسية القادمة والبحث عن حلول إيجابية لترخيص الأحزاب السياسية والدفع بالعجلة الديمقراطية إلى الأمام.

المحكمة تعلق جلستها لعودة دفاع ولد عبد العزيز المنسحب

ثلاثاء, 03/10/2023 - 12:50

بنشاب : علقت المحكمة الجنائية المختصة في الفساد جلستها لمدة 20 دقيقة في انتظار عودة دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز المنسحبين.

واستجاب رئيس المحكمة لمقترح من المحامي إبراهيم ولد ادي، حيث دعا المحكمة إلى استقبال الطلب الذي تقدم به دفاع عزيز بالطريقة التي يريدها ثم دراسته والبت فيه وفق ما تراه المحكمة.

لمنع المضاربات.. الحكومة تعلق بيع المياه في نقاط التوزيع في نواذيبو

جمعة, 01/09/2023 - 13:38

بنشاب : أعلنت وزارة المياه والصرف الصحي، أمس الخميس، تعليق بيع المياه في  جميع نقاط توزيع المياه في مدينة نواذيبو، لـ”منع المضاربات ببيع الماء للمواطنين”.

وقال وزير المياه إسماعيل ولد عبد الفتاح، إن القطاع سيوفر أسطولا من الصهاريج لتوزيع الماء على المتضررين من أزمة المياه الحاصلة في مدينة نواذيبو منذ أسابيع.

غينيا تعلق عضويتها في منظمة استثمار نهر السنغال...هل فقدت موريتانيا حليفها الأساسي في المنظمة

ثلاثاء, 22/08/2023 - 15:43

بنشاب : أعلن المجلس العسكري الحاكم في غينيا ، مساء الثلاثاء، تعليق مشاركته في منظمة استثمار نهر السنغال (OMVS)، المكونة من أربع دول في غرب إفريقيا يعبرها النهر، وذلك لأن المنظمة لا تأخذ في الاعتبار المصالح الاستيراتيجية لكوناكري.
وتم تأسيس المنظمة سنة عام 1972، وذلك بعضوية السنغال وموريتانيا ومالي.

موريتانيا تعلق على دخول «قطر للطاقة» مجال الاستكشاف في شواطئها...

أربعاء, 05/04/2023 - 11:21

بنشاب : قالت وزارة البترول والمعادن والطاقة في موريتانيا، اليوم الثلاثاء، إنها وافقت «من حيث المبدأ» على الاتفاقية التي وقعت  بين شركتي «شل» و «قطر للطاقة» التي بموجبها تدخل الأخيرة مجال الاستكشاف والإنتاج بموريتانيا على مستوى الحوض الساحلي الموريتاني، C10  تحديدًا.