موريتانيون

موريتانيون يتجمهرون أمام سفارة جنوب افريقيا تأييدا لها

جمعة, 12/01/2024 - 15:52

بنشاب : تجمهر عدد من الموريتانيين اليوم الجمعة أمام سفارة جنوب افريقيا في نواكشوط دعما للدعوى التي رفعتها الأخيرة أمام محكمة العدل الدولية بلاهاي الهولندية، لمحاكمة إسرائيل لارتكابها إبادة جماعية ضد الفلسطينيين بقطاع غزة.

الكركرية”.. موريتانيون يتبعون شيخا مغربيا باذخا يعلمهم “نور الله”

أربعاء, 20/12/2023 - 21:20

بنشاب :  “هي طريق مبنية على نور الله.. على مثل نوره الذي مثله في كتابه”، بهذه الكلمات يعبر الشيخ محمد فوزي الكركري شيخ ومؤسس ما تدعى اليوم الطريقة الكركرية عن ماهية طريقته التي تستحوذ على اهتمام كثير من المغردين والمدونين عبر المنصات الاجتماعية خاصة في موريتانيا..

موريتانيون في أميركا... يائسون يخاطرون بحياتهم بحثاً عن المستقبل

أربعاء, 15/03/2023 - 13:32

الراصد : يخوض موريتانيون غمار الهجرة غير النظامية ابتداء من نواكشوط مرورا بأميركا الجنوبية ثم الوسطى عابرين غابات ومستنقعات خطرة، بهدف بلوغ حلمهم في حياة كريمة وبحثاً عن أمل مفتقد في بلادهم يضحون من أجله بالغالي والنفيس.

موريتانيون يتظاهرون أمام محل إقامة الرئيس غزواني في واشنطن...

أربعاء, 14/12/2022 - 11:02

بنشاب : تظاهر بعض الموريتانيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم أمام الفندق الذي يقيم فيه الرئيس غزواني والوفد المرافق له منذ مقدمهم للمشاركة في القمة الأمريكية الإفريقية..
المتظاهرون أسمعوا الرئيس غزواني عبر مكبرات الصوت التي يحملونها في أيديهم انتقاداتهم الشديدة لسياسته القمعية ولحكمه الفاسد كما وصفوه..