أحزاب

أحزاب و تشكيلات *معارضة*: ندين دعوة غزواني للترشح في ظل ضعف إنجازه

خميس, 01/02/2024 - 20:07

بنشاب : أدانت أحزاب وتشكيلات معارضة واستغربت دعوات أحزاب الأغلبية لإعادة ترشيح الرئيس محمد ولد الغزواني لمأمورية ثانية، "في ظل ما عرفته مأموريته المنتهية من ضعف في الإنجاز، و تزوير للانتخابات، و قمع للحريات".

أحزاب المعارضة تدعو لحل لجنة الانتخابات وإجراء إصلاح شامل

جمعة, 02/06/2023 - 21:23

بنسشاب : دعت أحزاب معارضة إلى حل اللجنة المستقلة للانتخابات وإجراء إصلاح شامل للمنظومة الانتخابية "على أسس يقبل بها الجميع".

وجددت الأحزاب في بيان، دعوتها  لإعادة العملية الانتخابية بطريقة توافقية، مشيرة إلى أن ما حدث في الانتخابات "لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يُفضي إلى تحقيق الهدف المحدد".

أحزاب المعارضة تطالب بإلغاء نتائج الانتخابات في نواكشوط وبعض المناطق الأخرى...

اثنين, 15/05/2023 - 13:18

بنشاب : طالبت المعارضة الديمقراطية اللجنة المستقلة للانتخابات بإلغاء نتائج الانتخابات في العاصمة نواكشوط ومقاطعة بوتلميت "وفي كل المكاتب التي تم التلاعب بعملية الاقتراع فيها على عموم التراب الوطني"

6 أحزاب تدفع بقادتها في صدارة ترشيحات اللائحة الوطنية المختلطة....

جمعة, 14/04/2023 - 13:02

بنشاب : تصدر ستة رؤساء أحزاب قوائمهم المتنافسة في الانتخابات البرلمانية القادمة، حسب ما أظهرت قوائم الترشيحات على اللائحة الوطنية المختلطة، التي تنافست عليها كل الأحزاب الـ 25 المرخصة.

الأمر يتعلق بأحزاب: حاتم، التحالف الوطني الديمقراطي، نداء الوطن، التحالف من أجل العدالة والديمقراطية / حركة التجديد، الفضيلة، الرباط الوطني.

أحزاب "تغبيش الوعي"

اثنين, 15/11/2021 - 21:34

بنشاب: بعد عامين من الصمت المطبق، خرجت أحزاب "تغبيش الوعي" عن صمتها و هي التي ظلت تصفق للعهد الجديد و تؤكد رهانها عليه مدعية انه نظام وطني سينقل البلاد من عشرية ماحقة إلى دولة يسود فيها العدل و الرخاء.