الدكتور

الدكتور بتار ولد العربي، يعلن انضمامه لجبهة التغيير الديمقراطي

اثنين, 06/05/2024 - 06:29

بنشاب : أعلن الدكتور بتار ولد العربي، الأستاذ الجامعي والمستشار ببلدية نواذيبو  مساء اليوم انضمامه لجبهة التغيير الديمقراطي.

تم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي احتضنه مقر الحزب “تحت التأسيس” بالعاصمة نواكشوط، حضره قادة الحزب الداعم للرئيس الأسبق محمد ولد عبد العزيز.

الدكتور بتار العربي يجمد عضويته في تنفيذي حزب الإصلاح….

جمعة, 26/04/2024 - 12:08

بنشاب : قرر د.بتار ولد العربي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح تجميد عضويته في المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح المنتمي للأغلبية الرئاسية.

سيّد السجع’ الدكتور عبد الملك مرتاض في ذمة الله

جمعة, 03/11/2023 - 18:14

بنشاب : توفي الناقد الجزائري الدكتور عبد الملك مرتاض في وقتٍ متأخر من اليوم بعد معاناة طويلة من المرض، وقد أثرى خلال حياته المشهد الثقافي بأكثر من 60 مؤلفًا.

قراءة في استشارة أ. الدكتور محمــد محمــود ولد محمد صالح حول المادة 93 من الدستور! /ذ محمدٌ ولد إشدو

جمعة, 11/08/2023 - 15:27

مدخل:

بمناسبة مرور ثلاث سنوات على صدور هذه الاستشارة التي تركت بصمات فارقة في ميادين التشريع والقضاء والسياسة في موريتانيا، رأيت أن ألفت نظر الباحثين والدارسين إليها من جديد. خاصة مع اقتراب أولى المحاكمات التي شرَّعت من نهايتها، وما سيترتب على ذلك من أثر بالغ في حياتنا العامة؛ وذلك بتقديم قراءة متواضعة حولها. 

الدكتور و المحامي يفحمان النظام و يفضحان القضاء الموريتاني...فيديو

أربعاء, 26/01/2022 - 10:43

بنشاب : الدكتور السعد لوليد و ذ المحامي /سيد المختار سيدي في مؤتمر صحفي مساء أمس حول الوضع العام المتردي بالبلد و خاصة قضايا انتهاكات القضاء الموريتاني و عدم استقلاليته و تمييعه حسب الهوى....

الإعلان عن خرجة إعلامية للدكتور السعد لوليد....

اثنين, 13/09/2021 - 17:35

بنشاب: أعلن عن خرجة إعلامية لرئيس حزب الرباط الوطني يوم غد الثلاثاء. الدكتور السعد ولد لوليد... 

جاء ذلك في بيان تم توزيعه على وسائل الإعلام الدولية و الوطنية وجهت من خلاله الدعوة الى العموم...

 و وصف مقربون الخرجة بالمهمة و الهامة و سيكون موضوعها حول قضايا الساعة ق الوطن من سجن الرئيس السابق و الإعتقالات الأخيرة و الأسعار....