السعودية

السعودية: لا حج دون تصاريح...

جمعة, 23/06/2023 - 11:35

بنشاب : قال وزير الحج والعمرة السعودي توفيق ربيعة، إن عدد الحاجين هذا العام وصل إلى نحو مليوني حاج، مؤكدا أنه لا حج هذا العام دون تصاريح.

وكشف الربيعة في مؤتمر صحفي عقده الخميس، في الرياض، عن جاهزية جميع القطاعات العاملة في منظومة خدمة ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام.

وأكد الربيعة أن الحج لأداء النسك وليس لرفع الشعارات السياسية.

السعودية تعلن إجلاء رعايا موريتانيين آخرين من السودان

جمعة, 28/04/2023 - 19:15

بنشاب : أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، إجلاء رعايا موريتانيين آخرين من السودان عبر البحر الأحمر.

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها إنه “استمرارًا للجهود الّتي تبذلها السعودية في عمليّات الإجلاء من السودان، وصل إلى مدينة جدة صباح اليوم، 195 شخصًا من رعايا الدّول الصّديقة”.

عاجل:السعودية تعلن غدا الجمعة أول ايام عيد الفطر المبارك...

خميس, 20/04/2023 - 15:51

بنشاب : اعلن الديوان الملكي السعودي قبل قليل أن غدا الجمعة هو أول ايام عيد الفطر المبارك في المملكة....

السلطات السعودية تعلن وقف اجراءات التباعد فى كافة مساجد المملكة

أحد, 06/03/2022 - 00:42

بنشاب: صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة ولما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة الجائحة بفضل الله ثم الدعم غير المحدود من قبل القيادة الرشيدة، وتضافر الجهود الوطنية الفعالة من كافة الجهات، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الف

السعودية تقرر قصر الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين

سبت, 12/06/2021 - 12:22

بنشاب: قررت السعودية قصر التسجيل لأداء مناسك الحج للعام 1442هـ، على المواطنين والمقيمين بالمملكة، وذلك بسبب استمرار تطورات جائحة "كورونا".

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن شعائر الحج هذا العام  ستقتصر على 60 ألفا من سكان المملكة الملقّحين ضد فيروس كورونا.