ملف العشرية

عاجل: النطق بالحكم في *ملف العشرية* خلال ساعات.../التوقيت

اثنين, 04/12/2023 - 15:12

بنشاب : وجّهت المحكمة المختصة بجرائم الفساد دعوة للمحامين والإعلامين لحضور جلسة النطق بالحكم مساء اليوم في مابات يعرف ب*ملف العشرية*.

محامي و خبير قانوني يدخل على خط ملف العشرية...ساحبا البساط من تحت لفيف الدولة...فيديو

خميس, 16/11/2023 - 16:03

بنشاب : مرة أخرى يكسب الرئيس السابق السيد محمد ولد عبد العزيز نقاط زيادة بدخول ، المحامي و الخبير القانوني الوطني و الدولي الأستاذ سيد المختار سيدي، على خط ملف العشرية و محاكمة الرئيس السابق و بعض رموز نظامه ، في مرافعة سحب من خلالها البساط من تحت النيابة العامة و لفيف محامي*الدولة* مفندا و مبينا بالحجة و الدليل القاطع (القانوني البحت) عدم  اختصاص ال

اكتمال مرافعات دفاع مشمولي ملف العشرية (و الأدب الشعبي يسجل حضورا في احداها)

خميس, 16/11/2023 - 11:03

بنشاب : اكمل جميع دفاع المتهمين المشمولين في ملف العشرية مرافعاتهم خلال الجلسة الأخيرة لهذا الاسبوع من محاكمة الرئيس السابق وعدد من رموز العشرية

شهادة الأستاذ و الخبير القانوني ولد رمضان تعصف بملف العشرية...

ثلاثاء, 24/10/2023 - 17:41

بنشاب : كتب الوزير السابق الدكتور محمد ولد جبريل رئيس حزب جبهة التغيير الديمقراطي (قيد الترخيص) : 

شهادة الوزير حيمودة ولد رمظان عصفت بالملف كله. واستقلالية القضاء وعدم التخصص والمادة 93 تعود إلى الواجهة بعد ان تناولها  أستاذ الأساتذة والخبير الذي لايخشى في شهادته إلا الله.

افتضح ملف العشرية حينما تكلم الرئيس...

ثلاثاء, 23/05/2023 - 18:31

بنشاب : الرئيس محمد ولد عبد العزيز هو أفضل رئيس حكم البلد وماحققه من عمل ملموس على أرض الواقع لمصلحة الشعب والوطن هو أكبر مشكلة تواجه نظام الظلم والإستبداد والمحسوبية والتزوير الذي فشل في كل شيء.  
اما محاكمته فهي مهزلة مخالفة للدستور وللقوانين والأعراف وقد أظهرت عجز النظام ومعارضة العشرية عن مواجهة الرجل سياسيا وعمليا وأخلاقيا. 

الكشف عن موعد استئناف المرافعات في “ملف العشرية”

اثنين, 13/03/2023 - 21:17

بنشاب : كشفت كتابة الضبط في المحكمة المختصة في الجرائم المتعلقة بالفساد، اليوم الاثنين عن موعد استئناف المرافعات في الملف رقم 0001/2021، المعروف إعلاميا بـ”ملف العشرية”.

خاص الصحراء.. طرفا الدفاع في "ملف العشرية" يعلقان على المحاكمة المرتقبة (فيديو)

خميس, 19/01/2023 - 00:07

بنشاب : يترقب الشارع الموريتاني محاكمة المتهمين في "ملف العشرية" ومن بينهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، إضافة لعدد من الشخصيات التي تولت مناصب خلال فترة حكمه، ومقربين منه.

الصحراء رصدت أراء أطراف الدفاع في المحاكمة المقررة الأسبوع القادم.

 

المزيد في الفيديو التالي:

القضاء يبلغ محامي المتهمين في "ملف العشرية" بختم التحقيقات في الملف..!!!

جمعة, 20/05/2022 - 12:54

بنشاب: أبلغ قطب التحقيق المختص بملفات الفساد صباح اليوم الجمعة عدة محامين متعهدين في ملفات المتهمين في الملف المعروف إعلاميا بـ"ملف العشرية" بختم التحقيق في الملف.

الخطوة القضائية ينتظر بناء عليها تقدم الأطراف ذات العلاقة بالملف إلى قطب التحقيق بطلباتها المتعلقة بموكليها، وكذا النيابة العامة.

لفيف دفاع الدولة في ملف العشرية و التصدع....خاص

خميس, 15/04/2021 - 09:33

بنشاب: أفاد مصدر من داخل ما يعرف بلفيف دفاع الدولة في قضية ملف العشرية،إنهم يخشون أن يكون قد تم اقصاؤهم من اتعاب الدفاع المقدمة من طرف الخزينة العامة للدولة بصفتها الطرف المدني في القضية..

وحسب هؤلاء فإنهم توصلوا بمعلومات تفيد بأنه تم استثناء عدد منهم من تلك الاتعاب.