الأولى

"الحلمه و*اشرطة* الأولى"

خميس, 30/11/2023 - 12:17

بنشاب : عجبت من صحافة كانوا بالأمس مراسلين، ينقلون الوقائع، واليوم صاروا محامين، يرافعون ضد الرئيس محمد ولد عبد العزيز، لتنجلي طبيعة عملهم الحقيقية.
وعجبت من محامين كانوا بالأمس يقولن بأن " البينة على المدعي" هي استثناء، واليوم وبكل عفوية يطالبون بها ويقولون إنها القاعدة الأصلية.

المرافعة الأولى و بعبارة أدق : #لوله من حلبات الذيب#...

اثنين, 30/10/2023 - 22:59

بنشاب : كان عسكريو النيجر أكثر حنكة منكم إذ قالوا سنحاكم الرئيس المخلوع بخيانة عظمى فلا يمكن محاكمته على غيرها ، وكان قضاؤهم الجالس أعدل من قضاءكم فبرّأه من تهمة تصفية الحسابات ! وكان انقلابيو الغابون أكثر حكمة وأحسن أخلاقا إذ حكمهم المُنقلبُ عليه 57 سنة هو وأسرته لكن لما رأوا أنه يحتاج علاجا تركوه يذهب حيث شاء للعلاج وأطلقوا سراحه !

الفريق الموريتاني ديلول يحرز المرتبة الأولى في مسابقة "هاكاثون إيكواس" للأمن السيبراني

أحد, 22/10/2023 - 20:07

بنشاب: أحرز فريق “ديلول” التقني الموريتان 6750 نقطة، ليحل بذلك في المرتبة الأولى من مسابقة “هاكاثون إيكواس” في مجال الأمن السيبراني، المنظمة في لاغوس بنيجيريا.
الفريق الموريتاني حصل على جائزة شيك بمبلغ 10 آلاف دولار، وشهادات وجهاز كمبيوتر لكل فرد من الفريق.

رفع الجلسة الأولى والمحكمة ترفض طلب هيئات المجتمع المدني

أربعاء, 25/01/2023 - 20:30

بنشاب : رفعت المحكمة المختصة بقضايا الفساد، مساء اليوم الأربعاء، أول جلسة لمحاكمة المشمولين في "ملف العشرية" إلى صباح غد الخميس. 

وقررت المحكمة رفض الطلب الذي تقدمت به جمعيات المجتمع المدني والمتعلق بانتداب لفيف من المحامين عنها كطرف مدني في الملف. 

وصول الدفعة الأولى من الأطباء الكوبيين العاملين في مستشفى نواذيبو التخصصي

أربعاء, 21/12/2022 - 14:28

بنشاب : حطت الرحال في نواكشوط المجموعة الأولى من الأطباء الكوبيين المتعاونين، أعضاء الفريق الطبي الذي سيقدم خدمات في مستشفى نواذيبو التخصصي، كجزء من اتفاقية التعاون بين وزارتي الصحة في البلدين.

الحمد  لله لكل محنة نهاية …

ثلاثاء, 06/09/2022 - 23:23

بنشاب : يمكنني التأكيد الآن أن محنة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز مع العدل و العدالة و القضاء و صراعه المريرة و العنيد و الشريف مع دوائر الأزمة و أطراف التأزبم و الإستهداف و التشويه قد أفل شهابها.

في الذكرى الأولى و الثانية...

اثنين, 06/09/2021 - 13:27

بنشاب: كان أبرز وعوده وأشهرها أنه إن أكل المشويَ سيوكل المواطنين شيئما ؛ آدلگان مثلا ، وفِي سنته الأولى زادت الأسعار كلها بالثلث وفِي السنة الثانية زادت ثلثان لِتتضاعف بما في ذلك المشوي وأدلگان وغيرهما من المواد الغذائية الأساسية ؛ وكانت شهادته لرفيق دربه بالبناء ونقل البلاد نقلة نوعية وبالتزكية شهادة مشهودة لم يكد يحبس عبراته وهو يشهد له بل كاد أن ي