المراعي

مصابون وخسائر في المراعي جراء حريق شمال بلدية بوحديدة

جمعة, 03/11/2023 - 17:24

بنشاب : أصيب عدة أشخاص إصابات متفاوتة، بينها حالة تطلبت إرسال المصاب بها إلى العاصمة نواكشوط للعلاج جراء حريق تعرضت له مناطق رعوية قرب قريتي "الرضوان" و"عين الرضا" التابعتين لبلدية بوحديدة بمقاطعة ألاك، في ولاية البراكنة.

كما خلف الحريق خسائر في المراعي، قدرت حسب مصادر محلية بـ30 كلم طولا، في عرض 5 كلم.

عالجل / حريق هائل في المراعي ببلدية "لحرج "

سبت, 18/03/2023 - 21:57

بنشاب : تشتعل المراعي هذه اللحظات في أحد أهم الجيوب الرعوية ببلدية لحرج التابعة لمقاطعة ول ينجه في ولاية كيد دماغه وبالتحديد على بعد 9 كلم غرب قرية "أذن لفرص"

ووصف عدد من السكان في اتصالات بوكالة كيفه للأنباء الحرائق في المنطقة بالضخمة، مؤكدين أن الجهود الذاتية لا قبل لها به، وناشدوا السلطات بالتدخل بشكل عاجل للتغلب على الحرائق.

حرائق متواصلة في المراعي في منطقة العطف بولاية كوركول (صور)

أحد, 13/11/2022 - 08:47

بنشاب : أفادت مصادر أهلية بأن حرائق شبّت قبل يوم  في مراعي تقع بمنطقة العطف التابعة لمقاطعة مقامه بولاية كورغول، لازالت متواصلة حتى اللحظة.

وحسب المصاد فإن جهود السكان المحليين والسلطات، فشلت في إخماد الحرائق التي أتلفت مساحات شاسعة من المراعي وشردت بعض الأسر القريبة من المكان من مساكنها.

الحوض الشرقي: حرائق المراعي تعود في الشتاء أين مصالح البيئة المختصة...

أربعاء, 20/01/2021 - 09:56

بنشاب/: مرة أخرى و حتى في فصل الشتاء الحرائق تعود الى المراعي حيث أفادت مصادر أن فرق حماية البيئة المتنقلة داخل ولاية الحوض الشرقي تمكنت بدعم من فرقة من الدرك الوطني وبعض المواطنين من إخماد حريق هائل شب يوم السبت الماضي بمنطقة "أشايف" الرعوية التابعة لبلدية أظهر بمقاطعة باسكنو.

لعصابة : الحريق ال13 و النيران تهدد أكثر، فأين الدولة؟؟؟؟؟

سبت, 21/11/2020 - 07:56

بنشاب/: تشتعل المراعي منذ مساء امس ال20 نفمبر 2020 في منطقة رعوية شاسعة تمتد على طول الشريط الحدودي بين ولاية الحوض الغربي و لعصابه في منطقتي " أفله" و" الجام" ابتداء شرق" ازوافيات" في اتجاه " بامبيره" .

وقد قام سكان المناطق المحاذية لمنطقة الحريق و بجهود خجولة لإطفاء الحرائق...

حرائق الأراضي : صمت الحكومة سيد الموقف، و الضحية المنمي و المزارع....

أحد, 08/11/2020 - 17:49

بنشاب/: حرائق المراعي تعود بقوة فقد التهمت النيران التي اندلعت اليوم مناطق شاسعة من الاراضي الرعويةبين أنصفنى بمقاطعة لعيون والراظى فى مقاطعة تامشكط.