نقص

يشكون نقص الغذاء.. تقرير يتحدث عن معاناة جنود فرنسا بالنيجر

جمعة, 22/09/2023 - 12:36

بنشاب : كشفت يومية “ويست فرانس”، عن تدهور الوضع المعيشي والنفسي للجنود الفرنسيين في القواعد العسكرية بالنيجر الواقعة بمنطقة الساحل الإفريقي.

يأتي ذلك بعد شهر من تصاعد أزمة دبلوماسية بين باريس والمجلس العسكري الحاكم في النيجر، منذ 26 من يوليو الماضي بعد الإطاحة بالرئيس محمد بازوم في انقلاب عسكري.

نقص حاد للغاز المنزلي في بئر ام اكرين

أحد, 03/09/2023 - 19:29

بنشاب : يعاني سكان مدينة بئر ام اكرين بولاية تيرس زمور؛ في أقصى شمال البلاد، من أزمة حادة بسبب النقص  الملحوظ في مادة  الغاز المنزلي؛ والناجم عن  تأخر وصول الشاحنة التي تزود المدينة بهذه المادة الأساسية؛ بحسب مصادر محلية.

تيرس زمور: نقص المياه يهدد مستقبل الزراعة في الولاية

سبت, 26/08/2023 - 15:42

بنشاب : تتميز ولاية تيرس زمور بخصوبة أراضيها الزراعية رغم الإكراهات التي تعترض المزارعين الذين لا زالوا يعملون بطرق بدائية في الزراعة مما قلل من استخدام المساحات المخصصة للزراعة وإن كانت مشكلة المياه هي الأخرى تقف حجر عثرة في وجه المزارعين الذين تسلحوا بالهمة لقهر الظروف من أجل أن تلتحق ولاية تيرس زمور بركب الولايات الزراعية.

نقص في الكادر التعليمي، و فائض في المستشارين و المكلفين بمهمة..!!!

خميس, 24/09/2020 - 20:07

بنشاب : في الوقت الذي يبدو النقص الحاصل في الكادر التعليمي ، والذي يدفع عادة الوزارة الوصية على التعليم الاساسي إلى الاستعانة بعقدويين ، فإن فائضا يتم تحقيقه الآن في عدد المستشارين والمكلفين بمهام.

فقد امتلأت الرئاسة بالمستشارين والمكلفين بمهام ، وكذلك الوزارات والادارات التي استحدثت مكلفين بمهام ومستشارين جدد ، وآخرين نافلة.