قائد

عبثا تحاولون لا ركوع لقائد.. _______

جمعة, 22/03/2024 - 17:56

بنشاب : إن الصورة التي جمعت رئيس الجمهورية بأشبال مدارس الامتياز على مائدة إفطار قبل أيام، والتي  سوق لها النظام بأساليبه المصطنعة الزائفة على أنها رمز للإنصاف و ترسيخ ثقافة التراحم، بقيت غصة في حلق الحقيقة ترفض النزول في معدة التصديق، حتى بصقها النظام نفسه عبر إقدامه اليوم على ارتكاب أبشع انتهاك إنساني لبشرية عائلة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

قائد الحرس الوطني يتفقد قطاعه في لعصابه والسرية المتقدمة على الحدود(صور)

جمعة, 19/01/2024 - 10:45

زار اللواء قائد الحرس الوطني أمس الوحدات التابعة لقطاعه بمدينة كيفه بعد تفقده لسرية الحرس الوطني المتقدمة التابعة لتجمع سرايا حفظ النظام والقتال رقم2 المكلفة بالدفاع عن منطقة أطويل الحدودية.

قائد انقلاب الغابون يؤدي اليمين رئيساً مؤقتاً للبلاد...

اثنين, 04/09/2023 - 15:18

بنشاب : يلقي قائد الانقلاب الذي أطاح برئيس الغابون علي بونغو خطاباً للأمة للمرة الأولى رئيساً مؤقتاً اليوم (الاثنين) بعد مراسم أدائه اليمين التي ستعزز فيما يبدو قبضة المجلس العسكري على السلطة.

فاصلة قصيرة بين الحقيقة و الطمس/ صفيه السمّان

جمعة, 16/06/2023 - 06:47
قائد بحجم أمة

بنشاب : لو أن هناك ذاكرة جمعوية لشعب طحنته الليالي وصروف الدهر وسياسات القهر والتجويع ، لنطق لكم في رابعة يوم الناس أن هذا ماقام به الرئيس السابق السيد محمد ولد عبد العزيز من انجازات طيلة سنين حكمه و لاتزال تشكل تحديا قائما لمتغيري المواقف السياسة   تلبية لصفير أمعائهم الجائعة منذ الأزل ، لقال لكم أن رجلا عظيما مر بتاريخهم ذات ليلة لايستحق سوى التبجي

إقالة قائد الجيش البوركينابي بعد يوم واحد من زيارته لموريتانيا

أحد, 02/04/2023 - 11:32

بنشاب:  أصدر الرئيس الإنتقالي لبوركينا فاسو إبراهيم تراوري، مروسوما رئاسيا بإقالة قائد أركان الجيوش البوركينابية السابق الكولنيل ماجور دافيد كابوري، وذلك بعد يوم واحد من زيارة العمل التي أداها إلى موريتانيا.

وبموجب المرسوم تم تعيين العقيد ماجور سيلستين سيمبوريه رئيسًا لأركان الجيوش ببوركينا فاسو، قادما من قيادة عمليات المسرح (COTN).

قائد حمته إنجازاته و دعوات حرائر الوطن في هزيع الليل الأخير...

جمعة, 27/01/2023 - 11:46

بنشاب : ما قيمة الصُحبة والصداقة و الاخلاق والقيم إن لم تمنح لمن يدعيها تسجيل موقف ايجابي في آخر حياته وقد انصرمت من العمر سنين كان فيها الصديق تحت ظل رفيق دربه .
لا مبرر في دولة في آخر سلم العالم الثالث يَمْنَع ساعي بريدِِ فيها فما بالك بأعلى هرمها و حامي دستورها و منظم سير مؤسساتها .

نبذة عن قائد الانقلاب الجديد في بوركينا فاسو

اثنين, 24/01/2022 - 13:24

بنشاب: بحسب العديد من التقارير الإعلامية، فإن قائد الانقلاب في بوركينافاسو، والذي أطاح برئيس البلاد صباح اليوم الاثنين، هو العقيد بول هنري سانداوغو داميبا، وهو ضابط برتبة كبيرة في القوات المسلحة للبلاد وعضو في سلاح المشاة بالجيش.

فيديو : إعلان قائد الإنقلاب حل الحكومة و البرلمان و اعتقال الرئيس ...صور

أحد, 05/09/2021 - 16:34

بنشاب: أعلن المجلس العسكري الذي قام بقلب نظام الحكم اليوم في غينيا كوناكري...حل مؤسسات الدولة وقف العمل بالدستور حل البرلمان و الحكومة إغلاق الحدود و أعلن العقيد دومبيا القائد العسكري الذي ترأس الإنقلاب انهم يحتجزون الرئيس آلفا كوندي...

بابابي : إصابة الحاكم و قائد فرقة الدرك بالفيروس التاجي...

أربعاء, 09/06/2021 - 07:58

بنشاب: أكدت مصادر محلية في ولاية لبراكة أن المصالح الطبية في الولاية أكدت  إصابة حاكم وقائد فرقة الدرك بمقاطعة بابابي بولاية لبراكنة بفيروس كورونا المستجد.

مسيرة..

ثلاثاء, 04/08/2020 - 10:03