التحقيق

التحقيق حول ملابسات قتل مواطن في نواكشوط...

أحد, 03/03/2024 - 15:45

بنشاب : عاين وكيل الجمهورية بنواكشوط الغربية جثة مواطن عثر عليه ميتا في احد احياء انواكشوط الغربية ، و قد وعد الوكيل بفتح تحقيق حول ملابسات ظروف القتل مطمئنا اسرة الضحية بأنه لن يتعرض اي احد للظلم ،وسيتم التحقيق ..

و تتهم اسرة الفقيد افراد من الشرطة بالوقوف وراء عملية القتل ،في حين أنه لم يصدر اي تعليق من الجهات الرسمية حول الحادثة.....

محامي ولد الداف: اللجنة البرلمانية عوضت التحقيق بالزور والتزوير

خميس, 16/11/2023 - 17:22
محامي الرئيس السابق للمنطقة الحرة بنواذيبو محمد ولد الداف الأستاذ يعقوب ولد السيف...

بنشاب : قال محامي الرئيس السابق للمنطقة الحرة بنواذيبو محمد ولد الداف الأستاذ يعقوب ولد السيف إن لجنة التحقيق البرلمانية عوضت غياب التحقيق بممارسة التزوير والزور، مؤكدا أنها مارست الكثير من التزوير والزور بحق المنطقة الحرة، فيما سمي بـ"تقرير الصياغة: الاستنتاجات والخلاصات".

خطير : أسرة تطالب بالتحقيق في مقتل إبنها و تتهم جهات رسمية بالتستر على الحادثة...

اثنين, 30/10/2023 - 13:50

بنشاب : كتب أحدهم حول مقتل رقيب أول من الدرك الموريتاني عند النقطة المعروفة*نقطة 55 الحدودية* و داخل مكتب للجمارك و بصورة غامضة...:

الإفلات من العقاب #سياسة منهجية في موريتانيا# يمارسها الجميع كلٌ من موقعه ومفهوم المحاسبة بات مفهوما ساخرا في ظل غياب العدالة وحكم القانون وفي سياق تحول القضاء إلى مؤسسة سياسية يحكمها نظام الفضائح.

دفاع الرئيس السابق: النيابة هربت من التحقيق أمام المحكمة

أحد, 29/10/2023 - 07:22

بنشاب : قال دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إن النيابة العامة في ملف "العشرية"، "هربت من التحقيق الذي أجري أمام المحكمة إلى المحاضر الابتدائية التي أعدتها مع بوليسها". 

ولد امصبوع: وردت عقارات وأرصدة في التحقيق لا علاقة لي بها....

اثنين, 11/09/2023 - 16:33

بنشاب : قال المتهم محمد ولد امصبوع، اليوم الاثنين أمام المحكمة الجنائية المختصة في جرائم الفساد إن أرصدة بنكية وعقارات وردت في التحقيق لا علاقة له بها، ولم يطلع عليها قبل ذلك، ويتعلق الأمر بأرصدة بنكية داخل وخارج البلاد، وعقارات في العاصمة ومناطق داخلية.

نائب برلماني:ملف التحقيق البرلماني تم التلاعب به من طرف الأغلبية،ومابقي منه مجرد تصفية حسابات

جمعة, 08/09/2023 - 12:09

بنشاب : قال النائب البرلماني محمدالأمين سيدي مولود العضو السابق في لجنة التحقيق البرلمانية ،إن ما آل إليه ملف التحقيق مجرد تصفية حسابات ،معتبرا أن الاغلبية تلاعبت بالملف وحرفته عن مساره قبل أن يصل أروقة القضاء،

وكان النائب يتحدث في تسجيل متداول على وسائل التواصل الإجتماعي..

الفيديو:

ظاهرة غريبة في التحقيق مع الرئيس عزيز... 

أربعاء, 26/07/2023 - 22:22

بنشاب : ما لفت انتباهي بحق ومنذ أربع سنوات، هو تدني مسنوى النخبة التي تتصدر المشهد السياسي، والمنظومة الأمنية التي تتولى التحقيق القضائي في القضايا المطروقة، وسهولة تبديد الأموال العامة في العبثيات المطلقة، ويزداد استغرابي كل ما رأيت استحسان ذلك في بعض الأوساط السياسية والاجتماعية.

برلمانية و رئيسة لجنة التحقيق سابقا تفجر فضيحة ب"*شهادة للتاريخ"*...فيديو

أحد, 05/03/2023 - 11:26

بنشاب : فجرت البرلمانية السيدة زينب بنت التقي و رئيسة لجنة التحقيق البرلمانية السابقة فضيحة تظهر هشاشة الثقة في "البرلماني الموريتاني"، إثر تصريح تم تداوله مؤخرا حيث اكدت أن الملف تم تحويره و تحويله إلى ملف سياسي و تصفية حسابات تلاعبت به السلطات القضائية و التنفيذية و أصحاب النفوذ القبلي ....

تابعوا التصريح في الفيديو أسفله.....

التحقيق مع عقيد من الجيش يشتبه في ارتكابه جريمة قتل داخل الاكاديمية البحرية

خميس, 03/11/2022 - 00:16

بنشاب أفادت مصادر متطابقة بأن النيابة العامة قد احالت عقيد من الجيش الى الدرك الوطني في انواذيب للتحقيق معه حول الاشتباه في ارتكابه جريمة قتل في حق شاب داخل الاكاديمية البحرية بنواذيبو...وحسب بعض المعلومات فإن تحقيقا قامت به قيادة الجيوش اثبت تورط الضابط المذكور في هذه الجريمة التي هزت الرأي العام خلال نهاية الاسبوع الماضي..

قطب التحقيق يقرر إستثناء بعض المشمولين من الإإحالة...

أربعاء, 01/06/2022 - 11:51

الراصد: استثنى قطب التحقيق كلا من وزير الاقتصاد والمالية السابق المختار ولد اجاي ومدير SNIM السابق حسنه ولد اعلي، من  قراره اليوم الأربعاء إحالة المشمولين في ما بات يعرف بملف العشرية إلى  المحاكمة.

وقرر القطب إحالة 12 شخصا من أصل 14 متهما في الملف إلى المحاكمة، ومن بينهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

الصفحات