السنغال

السنغال يرفع جاهزية جيشه ويحرك أفراد قواته إلى شرق البلاد تخوفا من تطورات الأزمة بين موربتانيا ومالي

اثنين, 22/04/2024 - 12:43

بنشاب : نقل موقع”أنباء انفو” عن قادمين من مدن وقرى حدود السنغال الجنوبية الشرقية المجاورة لكل من موريتانيا ومالي ، مشاهدتهم لعشرات سيارات ناقلات الجنود تصل إلى المناطق المحيطة بمدينتي تابكوندا وباكيل ، القريبة من حدود البلدان الثلاثة(موريتانيا،  مالي ، السنغال).

سقطت فئوية الفلان في السنغال!!!

اثنين, 25/03/2024 - 12:00

بنشاب : تعليقا على الإنتخابات الجارية بالمارة الجنوبية كتب الناشط و المدون *جبريل جالو* المعروف في أأوساط السوشيال ميديا ب*اغاني غادي بكرو* :

أزمة السنغال"ابحث عن المرأة"

خميس, 08/02/2024 - 12:37

بنشاب: ابحث عن المرأة!” هو عنوان زاوية للصحفي السنغالي، مامادو عمر أنجاي،في صحيفة، Le Témoin،والتي يؤكد فيها أن زوجة الرئيس ماكي صال وزوجة رئيس حكومته،ٱمادو با، هما سبب الشجار الذي يقوض المعسكر الرئاسي ويهدد الديمقراطية السنغالية. 

توتر وترقب في السنغال بعد الحديث عن تأجيل الرئاسيات

أحد, 04/02/2024 - 11:47

بنشاب : يزداد التوتر السياسي في السنغال، بعد تصاعد الحديث عن إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية المرتقبة يوم 25 فبراير الجاري، وهو ما يرفضه عدد من زعامات المعارضة و هيئات المجتمع المدني.

و في ظل هذا التوتر و الجدل حول موعد الانتخابات، يترقب السنغاليون خطابًا سيلقيه الرئيس ماكي صال، اليوم السبت، للحديث عن الموضوع.

بعد موريتانيا، السنغال حامل اللقب يودع البطولة الأمم-إفريقية...

ثلاثاء, 30/01/2024 - 17:51

بنشاب : ودع منتخب السنغال، حامل لقب كأس أمم أفريقيا، النسخة الحالية من البطولة، على يد نظيره الإيفواري صاحب الضيافة.

منتخب كوت ديفوار فاز على السنغال بركلات الترجيح، مساء اليوم الإثنين، في دور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار. 

قادة إفريقيا يتسولون".. ..جدل بين رئيسي بوركينا والسنغال في قمة روسيا

سبت, 29/07/2023 - 18:06

بنشاب : شهدت القمة الافريقية الروسية في سانت بطرسبورغ جدلا حادا بين الرئيسين البوركينابي النقيب إبراهيم تراوري والسنغالي ماكي صال. 

الجدل أشعله حديث تراوري عن "فقر" القارة الإفريقية، حيث أكد عن قادة دول "يتسولون" حول العالم.

"قادتنا يتسولون"..

السنغال تسجل ارتفاعا في عدد المواشي القادمة من موريتانيا

ثلاثاء, 20/06/2023 - 12:41

بنشاب : قال الأمين العام لوزارة الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني في السنغال، أوسمان امباي، إنه واثق من توافر الأغنام بشكل جيد خلال موسم عيد الأضحى الحالي.

وأشار امباي إلى أن السوق الأسبوعي للماشية، سجل حتى الآن أكثر من 42 ألف رأس من الأغنام، قادمة من موريتانيا، عبر مقاطعة بودور.

السنغال تعاني مجددا من تفشي "إنفلونزا الطيور"

اثنين, 03/04/2023 - 13:07

بنشاب : أعلنت وزارة الثروة الحيوانية السنغالية عن تفش جديد لسلالة H5N1 من فيروس إنفلونزا الطيور في مزرعة دواجن بقرية بوتو قرب *بلدة لوغا* الشمالية الغربية.

وقالت الوزارة، في بيان الجمعة، إن الفيروس تسبب بنفوق 500 طائر في مزرعة بوتو، فيما تم حتى الآن تسجيل نفوق نحو 1229 طائراً في حديقة "لانجو دي بارباري" الوطنية والمناطق المحيطة بها.

عاجل...الفيفا يقرر إعادة مباراة الكاميرون والجزائر بعد ثبوت تلقي الحكم للرشوة

سبت, 23/04/2022 - 01:47

بنشاب : أعلن الاتحاد الدولي أنه قرر اعادة مباراة الكاميرون والجزائر لثبوت نيل حكم المباراة رشوة بقيمة 2 مليون يورو  ويقدم اعتذار للشعب الجزائري.

 وسيعلن في وقت لاحق عن ملعب المباراة في دولة محايدة عن قريب .

عاجل : السنغال يتوج بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى...

أحد, 06/02/2022 - 22:05

بنشاب : فاز المنتخب السنغالي على نظيره المصري بأربعة أهداف لهدفين فى نهائي أمم أفريقيا بالكامرون 

وقاد اللاعب العالمي سيديو ماني منتخبه السنغالي للفوز بكأس أمم إفريقيا عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح بعدما أخفق في أخري خلال بداية الشوط الأول 

ويتوج المنتخب السنغالي بكأس إفريقيا للمرة الأولي فى تاريخه بعد وصوله للنهائي عدة مرات... 

الصفحات