الجزائر

الإعلان عن تعجيل الانتخابات الرئاسية في الجزائر

جمعة, 22/03/2024 - 13:31

بنشاب : أعلن مساء أمس (الخميس) في الجزائر، عن  إجراء انتخابات رئاسية "سابقة لأوانها" في السابع من شهر سبتمبر القادم؛ أي قبل ثلاثة أشهر من موعدها الأصلي.

الجزائر تعلن فتح معبريها الحدوديين مع موريتانيا

أحد, 25/02/2024 - 13:01

بنشاب : أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية مساء السبت فتح المعبرين الحدوديين مع موريتانيا أمام حركة الأشخاص و البضائع و ذلك ابتداء من يوم أمس الجمعة.

و قالت الوزارة في بلاغ صادر عنها إنها اتخذت كافة الإجراءات على مستوى المعبرين الحدوديين لضمان سلاسة حركة الأشخاص و البضائع دخولا و خروجا.

المعبر الحدودي مع الجزائر سيحمل اسم اسويدات وداد....

خميس, 28/12/2023 - 19:37

بنشاب : أفادت مصادر للأخبار، إن المعبر الحدودي مع الجزائر المقرر أن يفتتح بعد أيام سيحمل اسم الشهيد اسويدات ولد وداد.

ويعتبر اسويدات ولد وداد من طلائع مظليي الجيش الموريتاني ومؤسس قوات الصاعقة، تولى عدة مناصب قيادية من بينها قيادة أركان الحرس الوطني، كثاني قائد لها بعد الاستقلال.

الرئيس تبون: الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة....

أربعاء, 27/12/2023 - 12:19

بنشاب : قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إن"الجزائر ستبقى مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”، و هي جملة اشتهر بها الرئيس الراحل هواري بومدين.

أضاف  الرئيس تبون، في خطاب له أمام غرفتي البرلمان، هو الأول من نوعه في عهدته الحالية، أن “موقفنا من القضية الفلسطينية واضح، و لن نتخلى عنه”.

الجزائر تقترح مبادرة لحل أزمة النيجر تشمل 6 أشهر كفترة انتقالية

ثلاثاء, 29/08/2023 - 18:30

بنشاب : قال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف إن الرئيس عبد المجيد تبون يقترح مبادرة لحل الأزمة في النيجر، داعيا إلى إعطاء الأولوية للحل السياسي واستبعاد اللجوء إلى القوة.

وأضاف الوزير الجزائري خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بالجزائر، أن المبادرة الجزائرية تقوم على 6 نقاط، بينها إقامة فترة انتقالية مدتها 6 أشهر وبقيادة رئيس مدني.

مرشح رئاسي سابق في الجزائر يدعو لمساندة موريتانيا ضد “الابتزاز”

أحد, 07/05/2023 - 17:59

بنشاب : دعا رئيس "حركة البناء الوطني في الجزائر" عبد القادر بن قرين، للوقوف مع موريتانيا ضد ما وصفه بمحاولات الابتزاز التي تتعرض لها، في إشارة لإمكانية دفعها نحو التطبيع مع إسرائيل، حسب ما اقادت صحيفة القدس العربي.

الجزائر تخصص محافظتين للتبادل التجاري الحر مع موريتانيا

اثنين, 24/10/2022 - 10:10

بنشاب : كشفت السلطات الجزائرية عن استحداث 4 مناطق للتبادل الحر، في محافظات حدودية مع ثلاثة دولة مجاورة لها هي: موريتانيا وتونس ومالي.

وقد خصصت محافظتي تيندوف وتيمياوين، للتبادل التجاري الحر مع موريتانيا، فيما خصصت محافظة طالب العربي للتبادل التجاري الحر مع تونس، ومحافة تينزواتين للتبادل التجاري الحر مع مالي.

الحديث عن نقل الرئيس السابق إلى الجزائر لاستكمال العلاج...

اثنين, 03/01/2022 - 10:15

بنشاب:  أفادت مصادر وصفت بالمطلعة مطلعة أنه تقرر نقل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إلى دولة الجزائر الشقيقة لاستكمال علاجه هناك .

المصادر اوضحت انه وبعد رجوع الرعاف للرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز  زوال أمس  واستمراره عليه لساعات و بعد إجراء عمليتي قسطرة له دون جدوى تقرر نقله للجزائر قصد تلقى العلاج المناسب .

عاجل: الجزائر تتوج ببطولة العرب بقطر...

سبت, 18/12/2021 - 19:32

بنشاب : توج المنتخب الجزائري بلقب بطولة كأس العرب، عقب فوزه على نظيره التونسي (2-0)، في المباراة النهائية التي جمعتهما السبت.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ليضطر المنتخبان للعب شوطين إضافيين لحسم الفائز باللقب.

الجزائر تقلّص مدة أشغال مركزين على الحدود مع موريتانيا

أربعاء, 08/12/2021 - 09:36

بنشاب: أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، بأنه "تم تقليص مدة إنجاز المركزين الحدوديين بين الجزائر وموريتانيا "مصطفى بن بولعيد" (تندوف) بما يسمح باستلامهما في وقت قياسي".

وأضافت الوكالة، أنه قد "تم اتخاذ إجراءات جديدة من شأنها تقليص مدة الإنجاز من 24 شهرا إلى 12 شهرا من خلال تخصيص ثلاثة فرق ستعمل قريبا بالتناوب 24 ساعة على 24 ساعة".

الصفحات