جبهة التغيير تندد بما تعرض له أستاذ جامعي و عضو هيئة دفاع الرئيس السابق من تنكيل...

أربعاء, 29/05/2024 - 10:58

بنشاب : بسم الله الرحمن الرحيم 

          بيان      
من جبهة التغيير الديمقراطي  

يتمادى النظام التآمري يوما بعد يوم في مسلسله التدميري للوطن وفي ظلمه ونهج سياسة التركيع والإذلال بكل وقاحة لأحرار الوطن الرافضين لهذا السلوك الخارج عن القانون والقيم الأخلاقية، في سابقة لم يشهدها بلدنا عبر مراحله السياسية كلها.
إن ما تعرض له الأستاذ الجامعي والمحامي الدكتور عبد الرحمن ولد أحمد طالب محامي مرشحنا الرئيس محمد ولد عبد العزيز من اعتداء سافر، بدنيا ومعنويا وماديا، لدليل على الإفلاس الأخلاقي والقانوني من الطغمة الحاكمة بمزاج هوى النفس وغريزة الانتقام والتصفية التي تتملك سدنة النظام وأعوانه، لكل الذين يراهم خارج نفوذه وأهدافه الإقصائية، وخصوصا إذا تعلق الأمر بالرئيس محمد ولد عبد العزيز وأنصاره.
وعليه فإننا في حزب جبهة التغيير الديمقراطي، إذ نشجب وندين هذا الإجراء ضد رفيقنا وزميله الأستاذ حميدو با، لنهيب بذوي الضمائر الحية في الأحزاب السياسية ونقابات التعليم العالي والمجتمع المدني وكل الأخيار بإدانة هذا الإجراء الظالم، وهذا العبث الإنتقائي ضد احرار الوطن، بل وضد كل المواطنين الذين تستهدفهم آلة البطش والطغيان. ونحمل النظام ممثلا في وزارتي التعليم العالي والوظيفة العمومية كل التداعيات المترتبة عن رضوخهما للأوامر والتعليمات بدل احترام القانون وتطبيقه والرجوع بنا إلى العهود الاستثنائية المدانة.

والله ولي التوفيق

نواكشوط، 28/05/2024
حزب جبهة التغيير الديمقراطي.