حذرناكم فلم تحذروا….

أحد, 05/05/2024 - 20:28

بنشاب : بنشاب : اصبح المسرح جاهزا لمسرحية انتخاب الرئيس محمد بن الشيخ الغزوانى لخمس سنوات اخرى، واصبح الذي ينتظر ه المنتظرون هو كيف ستجرى الأمور في الخمس سنوات الغزوانية الجديدة ؟! كيف سيكون تطور أزماتنا التى لن تزداد إلا تعقيدا وحدة وخطورة؟! وكيف سيبلغ مستوى الفقر و مستوى تفشى الامراض؟! وكيق ستكون أشكال الفساد وسوء التسيير؟! ما هي أشكال اتفاقيات التراضى القادمة وكم ستدعي تآزر ومختلف الهيآت والصناديق توزيعه من المليارات على فقراء آدواب الذين يتضورون جوعا ويعانون ويموتون مرضا؟! وكيف سيكون وضع الامن خلال هذه الفترة الطويلة وكيف يمكن أن يزداد على ما هو واقع اليوم ؟! وكيف سيكون حال الشعوذة و تبييض الأموال، المستمر يتطور وكيف ستكون أشكال اللعب بالنقود خلال هذه الفترة الجديدة؟!
والأهم من كل ذلك كيف سيكون وخز ضمائر من شاركوا من اهل الرأي و العلم والدين في جريمة او مصيبة تضليل الشعب والمشاركة في دفعه بالاحاديث المعسولة لانتخاب غزوانى وتمكينه من متابعة رحلة الانحدار التى بداها وواصلها في مرحلته الأولى وجعله يجدد له ليواصل السير فبها نحو المجهول؟!
لا نلوم المنافقين فليس للمنافقين موقف فهم يدعمون من يترشح ممن يتوسمون فيهم القوة سواء كانوا جيدين اوسيئين وطنيين او أجانب ،كل مايهم المنافقين هو القرب من مصادر النفع لاتهمهم السياسات مهما كانت ولا هم يحزنون، إنما نلوم من لهم رأي،ولهم قدرة على التحليل ، ويعلمون حاجات الواقع ومطالب الشعب ،هؤلاء لم يكن يناسب عقولهم وفطنتهم عدم إدراك الواقع والحاجة الملحة لتغييره ،وهم الذين سيشعرون بعار سوء ادوارهم في هذه المرحلة ، وسيندمون حيث لا ينفع الندم، وإن غدا لناظره لقريب!!!
لقد انتهت الآن الترشيحا ت واصبحنا نواجه المصير شبه المحسوم ،سينتخب غزوانى وطاقمه المجرب بما يعلمه الجميع ، وستتسارع في البلاد الخطوات التى تسببها السياسات غير الواعية نحو المزيد من التناقض بين المكونات الوطنية مع ازدياد الفقر وتوسعه وتفشى الامراض ،وازدياد الاضطرابات الامنية والفوضى وتحولهما الى صراعات عنصرية وفئوية ، والوصول إلى ماحذرنا منه وحذر منه غيرنا إلى مرحلة لا مجال فيها لتجنب الانفجار الكبير ،و الفشل الكامل والتحلل والضياع!!!

التراد بن سيدى