انطلاق انتخابات الطلاب بمعهد اللغات بنواذيبو (صور)

أحد, 03/03/2024 - 14:05

بنشاب : شرع طلاب المعهد العالي للغات و الترجمة والترجمة الفورية على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو في التصويت لإختيار ممثليهم في مجلس الإدارة و المجلس التربوي و العلمي صباح اليوم الأحد 3 مارس 2024.

و صوت إلى حدود العاشرة صباحا 60 طالبا من أصل 355 طالبا في المعهد.

و يقول مسؤول التكوين والانتساب في الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين محمد لمين ولد محمد خباز إنهم يسجلون ارتياحهم للمشاركة في انتخابات المعهد ذات المقعد الواحد ،واصفا القرار ب"الظالم" بحق الطلاب لأن من حقهم الحصول على عدد من الممثلين في المجالس.

و اعتبر ولد محمد خباز في تصريحات لوكالة الأخبار أنه لحد الساعة تجري العملية بشكل سلس ،مشددا على ضرورة تعزيز إجراءات الشفافية بشكل أكبر بغية ضمان إنتخاب من يمثل الطلاب.

بدوره منسق حملة الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إبراهيم خليل أعمر أبرز أهمية الانتخابات الطلابية الحالية في المعهد و التي سترسم مستقبل الطلاب في السنوات القادمة،معربا عن أمله في أن تسفر عن إختيار ممثلين أكفاء وقادرين على تثميل الطلاب بالشكل المطلوب.

و أشار ولد أخليل أعمر في تصريحات لوكالة الأخبار إلى أنه لحد الساعة تجري الانتخابات بشفافية ،و يأملون في أن تستمر إلى حين إعلان النتائج مساء اليوم.

أما المشرف على العملية الانتخابية  محمد ولد بيكه  فقد اعتبر أن الانتخاب يجري في أحسن الظروف و بشكل سلس ،و إن كل الوسائل اللوجستية قد تم إتخاذها لضمان إنجاح العملية بالشكل المطلوب.

و طمأن ولد بيكه كافة الطلاب بأن اللجنة محايدة و تسير العملية بشكل فني و شفاف لضمان إنتخابات نزيهة حسب قوله.