و أخيرا...

جمعة, 22/12/2023 - 13:40

بنشاب : أصبحنا نظاما ديكتاتوريا بامتياز، تجاوزنا العهود الاستثنائية والأحكام الرجعية بمسافات شاسعة، واتكست المكتسبات الديمقراطية التي حققنا، يوم أصبحنا البلد الأول في البلدان العربية على مستوى الحرية السياسية وحرية الإعلام.
إن اعتقال مجموعة من الشباب في أطار لمجرد تعبيرهم الراقي والمتحضر، بعبارة " زيرو" لا يتطلب كل هذا الجهد والأعمال التعسفية، والقمع الإجباري الذي تعرضوا له، فهناك آخرون يستميتون في التصفيق والرقص والتبجيل،، وهم أصحاب القرار في النهاية، وهم الضامنون لمأمورية ثانية لا مناص منها، وإنما الحديث عن مأمورية ثالثة، لا يعوزهم تسويغها ولا تذليل الناخبين لها.
يذكرني ما حدث بأطار، بفترة الحزب الواحد، حزب الشعب، ورسله المتخفية المسماة "ميليسيات" الذين يرقبون أحاديث الناس وربما قسمات الأوجه، كما يذكرني بأصحاب "اليقظة" في هياكل تهذيب الجماهير، فنحن نجري للوراء بحركة متسارعة للأسف الشديد.
إننا نندد ونشجب اعتقال هؤلاء الفتية، ومثولهم بعد الاستجواب أمام المحكمة بتهمة إفشال زيارة الرمز للولاية، وهذا تعبير بليغ للأسف الشديد، عن مستوى الإحباط والفشل الذي نتيه فيه ونخوض، فالشعوب لا يسكتها إلا الانجازات وتلبية حاجاتها الضرورية في الأمن والصحة والتعليم والبناء والنماء، إن يئست من ذلك، فهناك مرحلة ما بعد "زيرو" وهي المرحلة التي نخشاها ونخشى عواقبها.
#النصر_لشعبنا
#عاشت_موريتانيا_منتصرة_بقوة_شعبها