شركة Aura Energy تكشف موعد الحصول على إذن تصدير اليورانيوم من منجم تيرس زمور

أربعاء, 23/08/2023 - 15:26

بنشاب : قال المدير التنفيذي والإداري لشركة ‏Aura Energy الأسترالية ديفيد وودال، إن الشركة قدمت للحكومة الموريتانية طلبات للحصول على التصاريح النهائية لتصدير اليورانيوم للخارج، و"أننا أبلغنا بإمكانية الحصول على تلك التصاريح في سبتمبر أوأكتوبر القادم".

وقال "وودال" في مقابلة مع "شبكة أخبار أستراليا" إن الشركة تكثف حاليا جهودها للوصول بمشروع تيريس لليورانيوم في موريتانيا إلى مرحلة الإنتاج.

وكشف "وودال" عن أن الشركة تجري حاليا محادثات مع أطراف أخرى من أجل إبرام اتفاقيات لشراء اليورانيوم الذي سيتم إنتاجه في مشروع تيرس.

وقال إن الشركة أكملت برنامج الحفر في سنة 2022 وهذا ماسمح لها بزيادة الانتاج، وتسعى حاليا لإنتاج ماقيمته 800000 جنيه استرليني في السنتين الأوليين على أن تصل لأكثر من 2 مليون جنيه استرليني عند الانتهاء من عمليات الحفر والبناء.

ووصف وودال منجم تيرس لليورانيوم شمال موريتانيا بأنه "منطقة يورانيوم جديدة ناشئة على مستوى العالم"، مضيفا أننا "نركز على جعل المشروع مستداما على المدى الطويل (..)، وقد ركزنا كثيرا على الحصول على مورد كبير بما يكفي لدعم تطوير مشروع".

وتتولى شركة ‏Aura Energy تطوير مشروع تيرس لليورانيوم منخفض التكلفة على المدى القريب، والذي يحتوي على مورد كبير من اليورانيوم يمكن الوصول إليه بسهولة للاستخراج والإثراء.