لماذا الإستنزاف دون مردودية على الولاية....

خميس, 08/06/2023 - 22:20

بنشاب : تقدم شركة MCM Guelb Moghrein نفسها لنا وللعالم على أنها شركة عالمية عملاقة متعددة الموارد الانتاجية من خيرات بلادنا مثل الذهب والنحاس والحديد المغناطيسي عالي الجودة وأنواع الكبريتيد وغيرها ذلك من المعادن النفيسة وأن نهبها لثروات موريتانيا سيستمر حتى أفق 2043 والاسف دون مردودية تذكر  .

وتقدمها لنا وزارة البترول و المعادن والطاقة MPME Mauritanie الشركة  على أنها شركة فقيرة بمواردها الانتاجية وهي لاتنتج سوى معدني الذهب والنحاس وانها تتجه الاغلاق بسبب نفاذ خامات تلك المعادن في أفق 2023 الكلام للوزير كما في المقطع أسفله وفي قبة البرلمان  .

ليبقى السؤال المحير لي كأحد عمال الشركة وأعرف حق المعرفة إنتاج الشركة اليومي من كل المعادن بطبيعة عملي السابق في الشركة:
 لماذا تجاهلتم سيادة الوزير إنتاج #MCM من الحديد المغناطيسي الذي لاتخفى على أحد كميته بسبب زحمة السير التي تسببها الشاحنات العملاقة المحملة به الليل النهار من أكجوجت ال ميناء انواكشوط اضافة الى معدن الكبريتيد عالي الجودة وغيرها من المعادن الثمينة والتي تصرح بها الشركة على مواقعها للعلن ؟ ؟؟؟؟

#للتوضيح:  الانتاج الذي أشرت إليه في الصورة باللون الأحمر هو الانتاج الذي تجاهله الوزير في تقديمه لانتاج الشركة ولا أدري ماهي...