ولد عبد الجليل يعلن النتائج الرسمية لانتخابات 13 مايو

أحد, 21/05/2023 - 14:04

بنشاب : قال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، الداه ولد عبد الجليل، اليوم الأحد، إنه يتقاسم مع جميع الأحزاب الإرادة الصادقة والطموح القوي في تنظيم انتخابات دون أية شوائب رغم الإكراهات والعراقيل.

وأعرب ولد علد الجليل، في نقطة صحفية لإعلان النتائج الأولية، عن ارتياحه للظروف التي جرت فيها الانتخابات البلدية والجهوية والتشريعية.

وخلال النقطة التي لم تفتح فيها اللجنة المجال أمام أسئلة الصحفيين، جرد فيها ولد عبد الجليل معلومات سريعة دون الدخول في التفاصيل.

وأشار ولد عبد الجليل أن المجالس المحلية والجهوية، حُسمت كلها في الشوط الأول، عدا بلدية واحدة في ولاية كيدي ماغا تأجل فيها الحسم للشوط الثاني.

وعلى مستوى الانتخابات النيابية قال إن 40 دائرة حُسمت في الشوط الأول فيما عبر إلى الشوط الثاني 22 دائرة من بينها أربعة في الخارج.

وأوضح أن هذا الاقتراع وصلت نسبة المشاركة فيها إلى 71 في المائة، حيث بلغ عدد المصوتين مليون و 276 ألف 968 ناخبا، من أصل مليون 786 ألف و 448 مسجلا في الإحصاء الانتخابي.

وتبقى النتائج التي أعلنها رئيس اللجنة الداه ولد عبد الجليل أولية، ليفتح باب الطعون المقدمة إلى المجلس الدستوري، وبعد البت فيها تعتمد النتائج بصفة نهائية.