تآزر: توزيع ما يناهز 100 مليون أوقية قديمة تزامنا مع الحملة الانتخابية..هل هو الإستغلال!!

أربعاء, 26/04/2023 - 20:49

بنشاب : بدات الدولة رسميا باستغلال تآزر للتاثير السياسي على الفيئات الهشة من المجتمع و يتضح هذ التوجه بتاكيد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) محمد عال سيدي محمد، إن قطاعه سيبدأ خلال الأيام القادمة بتوزيع ما يناهز 100 مليون أوقية قديمة لصالح 3400 أسرة .

وأوضح أنه سيتم توزيع الدفعة أولى من بطاقات التأمين الصحي البالغ عددها: 9867 بطاقة من أصل: 24477 بطاقة تمثل حصة نواذيبو من التأمين الصحي الشامل الذى تعهد به فخامة رئيس الجمهورية ، والذي أشرفت تآزر على تنفيذه بنسبة %100 .

جاءت تصريحات ولد سيدي محمد خلال إشرافه امس الثلاثاء بنواذيبو، على إطلاق جملة من المشاريع والبرامج لصالح بعض المواطنين بالعاصمة الاقتصادية .

و قد تأكدنا ان المستهدفين جلهم من جامعي بطاقات التعريف لحزب الانصاف و بالتالي تكون وزارة الداخلية قد استقلت وسائل الدولة من خلال تآزر للضغط و التوجيه السياسي للمواطن بعيدا عن مقاصد التنمية الاجتماعية التي هي مناط عمل الوكالة .

تآزر يبدوا انها اصبحت اداة لرشوة غير العاملين من مناضلي الحزب الرسمي للدولة و ابتزاز الفقراء من خلال استغلال حاجتهم لشراء و لائهم و ذممهم و التاثير على توجههم الانتخابي .

و لا يستغرب ان تستهدف مدينة نواذيب قبل غيرها و التي يرى النظام انها معارٍضة بشكل خالص لضرب حزبي الرباط و حركة ايرا المعارضين بشراسة للنظام .

 عن موقع / Altenwir.net