بعد بيان وكيل الجمهورية، 25سؤالا تطرح نفسها ...

أحد, 12/02/2023 - 07:41

بعد بيان وكيل الجمهورية .. 25 سؤالا محددة ننتظر إجابة واضحة( علما أو جهلا  تقصيرا أو تواطؤ) 
1/لماذا تم جلب المرحوم المغدور الصوفي إلى دائرة قضائية و شرطية خارج حيز سكنه و خارج إختصاص و حوزة الوكيل نفسه و الشرطة التي تم إغتيال المغدور عندها؟!
2/لماذا تم تجاوز وكيل جمهورية الولاية الجنوبية و شرطة الرياض وتوقيف ( مشتكى منه ) عند مفوضية دار النعيم 2 اصلا؟! 
3/ هل كان وكيل الجمهورية في الشمالية نفسه على علم بتوقيف شخص مستجلب من مقاطعة الرياض و يخضع للولاية القانونية و القضائية و الإدارية و الأمنية لحيز جغرافي( الجنوبية) خارج ولايته البحثية و التحفظية و القضائية و القانونية؟! 
4/ ماهو دور المفوض المسؤول عن المفوضية رقم 2 دار النعيم في  إبتعاث أفراد مفوضيته لإستجلاب المواطن المغدور من مقاطعة ليست له الولاية الأمنية و الشرطية عليها  و هل أبلغ وكيل الجمهورية الشمالية بذلك و هل كان الوكيل نفسه على علم بذلك !؟ 
5/ لمصلحة من قام مفوض شرطة دار النعيم 2 بنشوة و بحماس و ثقة و أمان بخرق سافر لكل القوانين الإدارية و التنظيمة لولاية الشرطة القضائية بإرسال أفراد من مفوضيته إلى مواطن معلوم المكان و العنوان و الشهرة خارج دائرته الإدارية و البحثية و التحفظية ؟!
6/ من هو الشاكي فعلا من المغدور ؟! و لماذا قدم شكايته في مفوضية دار النعيم 2 تحديدا ؟! رغم أن المشتكى منه يسكن في مقاطعة الرياض ! 
7/ أين هو المشتكي أصالة أو نيابة و ما هي علاقته بالمشتكى منه و لماذا لم يتم التحفظ عليه لحظة إنزلاق الأمور و وفاة المغدور؟! 
8 / ماهي مفوضية المداومة الجهوية و من هو المفوض المداوم تلك اليلة المسؤول عن كل مفوضيات المنطقة الشمالية بعد الخامسة عصرا ؟! 
9/ و هل كان هو أيضا على علم بإرتكاب جريمة قتل في مفوضية دار النعيم 2 المسؤول عن رقابتها تلك الليلة ؟! 
10/ و هل تم إبلاغه من طرف أفراد شرطة دار النعيم 2 أنهم قتلوا شخصا مطلوبا في شكاية مدنية أو تجارية تحت التعذيب و ماذا فعل و ماهي التعليمات التي أصدرها لهم و هل أبلغ رؤساءه ؟!
 11/ و هل أبلغ هو نفسه الوكيل فورا بحدوث جريمة في إحدى المفوضيات التابعة له ليلة المداومة و ماهي تعليمات الوكيل لحظتها إن كان قد أبلغ بالحادث ؟!
12/ وماهي طبيعة التبليغات تلك الليلة هل كانت وعكة كما ورد في بيان إدارة الأمن أم قتل كما ورد في بيان الوكيل الليلة ؟!
13/ ماهي المفوضية المسؤولة عن المداومة تلك الليلة في المتطقة الشمالية و ماهو المفوض المسؤول عن المداومة في كل مفوضيات الشمالية تلك الليلة المشؤومة؟! 
14/ منذ متى كانت الشرطة تحقق مع موقوف بدعوى مدنية أو تجارية تحت التعذيب و بالأصفاد و هل سبق لهم أن مارسوا هذا الفعل في مفوضيات أخرى ؟! 
15هل فعلا كان هناك مشتكي أصلا و ماهي شكايته و هل هي مثبتة في سجلات الشرطة و الشرطة القضائية في المفوضية رقم 2و ماهي دعواه ؟!
16/ وماهي حقيقة الشكوى و هل فعلا هي تجارية أم مدنية أم جنائية و هل أبلغ وكيل الجمهورية نفسه  في الشمالية بطبيعة تلك الشكاية قبل وفاة الرجل؟! 
17و هل تم إرسال أفراد الشرطة إلى المجني علية بعلم الوكيل أو بعلم المفوض أو  من تلقاء أنفسهم و من أعطى الأمر بالتحقيق الوكيل أم مفوض المداومة أم مفوض المفوضية أم ضابط الشرطة القضائية ؟!
18/ ماهي حقيقة المبلغ المالي المدعى على المغدور و هل هو فعلا  حقيقي أم إفتراضي تمويهي و هل 500 الف أم  خمسة ملاين أم خمسين و من هو صاحب الدين  الحقيقي أم أن كل ذلك تمويه و تدليس و تغطية على الجريمة البشعة ممن كان يفترض فيهم حماية الرجل و تأمينه بدل تعذيبه و قتله ؟!
19/ متى قتل المغدور فعلا ؟ هل قتل عصرا لحظة دخوله المفوضية أم مغربا لحظة المداومة الجهوية؟ و هل وصل للمستشفى حيا أم نقل إليه ميتا و من نقله و في أية وسيلة و ماهو الطبيب الذي عاينه لحظة دخوله للمشفي ؟! و أين هو و لماذا لم يصرح عن الحادثة و يدلي بشهادته؟
20/ # و السوأل الكبير من هو النافذ أو المتنفذ أو الجهة المتنفذة التي يمكنها أن تحرك كل هذه القوى عصرا( خارج وقت الدوام )  و تخترق كل هذه القوانين و الحدود الجغرافية و القوانين التنظيمية للإدارة و القضاء و أسلاك الشرطة و الأمن و تجير و تسير مفوضية بكاملها عصرا أو ليلا دون علم الوكيل و المفوض المداوم  أو بعلمهم و تعبر ثلاثة مقاطعات و تسعة مفوضيات و ثلاثة حكام و ثلاثة ولاة و دائرتين قضائيتين و وكيلين للجمهورية لتستجلب مواطنا أعزلا مطلوبا في شكاية تجارية حسب دعواهم لتصفده و تخنقه و تعذبه حتى الموت و ترمي به في مشرحة في مشفى مهترئ؟! 
21/ من هي فعلا تلك الجهة و من هو المستفيد الحقيقي من حركتها و بطشها بالقانون و الإدارة و القضاء و الدولة و الدين و المواطن و الشعب  .. من .. من .. من فعلا  هي تلك الجهة أو ذلك المتنفذ؟! 
أيها الوكيل الموقر!
نحن نعرف منذ أول أمس أن المغدور الصوفي قد توفي قتلا ( تحصيل حاصل ) 
و نعرف أكثر منذ أول أمس أنه مات تحت مسؤولية مفوضية شرطة دار النعيم 2(تحصيل حاصل )
و نعلم أيضا أنه لم يقتل عندها بالترحيب و التبجيل بل قتل بالتغذيب و الخنق كما تفضلتم في إعلانكم ( تحصيل حاصل ) 
لكن السؤال المحير الذي سنضيفه إلى قائمة الأسئلة الجوهرية و الشكلية المحيرة و التي لازالنا تنتظر جوابا منكم و من المحققين معكم عنها.
22/ هو ؛ لماذا أصدرت إدارة أمننا الوطني ذلك البيان المتهافت الذي وصفت فيه الجريمة بأنها و عكة و أن المجني عليه تعرض لوعكة صحية في إحدى مفوضياتها و نقل على إثرها للمستشفى ليفارق الحياة لاحقا؟! 
23/ ثم من زود إدارة الأمن بتلك المعلومات المغلوطةو لماذا و لمصلحة من؟!
24/ وما هو موقفكم سيادة الوكيل من ذلك البيان و هل يدخل هو أيضا في خانة التدليس و طمس معالم الجريمة و تضليل التحقيق و العدالة و تضليل الشعب ؟!
25/ و منذ متى كانت الشرطة تلعب دور الإسعاف و التمريض و إدارتها تصدر شهادات الوفاة و تقارير الفحوصات و التشخيص لحالات الوفاة و الأمراض المزمنة و الو عكات الصحية و النوبات القلبية للمواطنين و لماذا هذه المرة تحديدا ؟! و لماذا الجزم  و القطع بأنها وعكة صحية بدل اليقين و الإعتراف بأنها خنقة و ضربات قاتلة في مجزرة شرطة دار النعيم 2؟!
في إنتظار إجابتكم و المحققين معكم عن و على هذه الأسئلة نلفت إنتباه جنابكم الموقر أن كل سؤال منها تترتب عليه عقوبة ( جزائية أو جنائية ) جهلا أو علما أو تقصيرا كل في ما يخص صاحبه و صلاحياته و إختصاصه و دائرته و مسؤولياته.
رحم الله شهيد الوحدة الوطنية ( الصوفي الشيباني جبريل ) و إنا لله و إنا اليه راجعون.