على ماذا يفترض التأسف...

خميس, 15/12/2022 - 10:24

بنشاب : هل يفترض بنا الإندهاش من إصابة سيدي ولد كماش و قد شهدنا ضرب وسحل الشباب في كل ولايات ومقاطعات الوطن، ولم نحرك ساكنا؟! 

هل يفترض بنا التأسف لصدع جمجمة ولد اكماش وقد حضرنا تكسير عظام نساء سكان تفيريت ولم نستنكر تعريتهن وضربهن أمام العدسات وعلى أثير المباشر ؟! 

هل يفترض بنا الانبهار بالاعتداء على المواطن سيدي ولد اكماش وقد تقبلنا الاعتداء على آلاف المواطنين من طرف الرئيس الحالي ووزرائه وأعوانه، الذين سنوا قوانين التكميم  و سلطوا مخالب البأس و الظلم على العباد في كل بقعة من هذه الأرض ؟! 

إن  إصابة المناضل الجسور سيدي ولد كماش على يد أحد افراد حرس ولد الغزواني هو تنفيذ لتوجيهات طبقت بالنار والحديد على شعب كامل طوال فترة حكم ولد الغزواني وأعوانه، فالنظام الحالي هش لدرجة خروجه عن ضوابط العقل والحكمة بمجرد إسماعه كلمة نقد أو معارضة، حتى ولو كلفه ذلك فضح نفسه وممارساته أمام العالم وعلى أراضي أكثر البلدان تكريسا لقيم حرية التعبير. 

الحمد لله على سلامة سيدي ولد اكماش  و ما تعرض له مجرد نموذج بسيط من أضعاف العذاب و الترهيب التي يمارسها هذا النظام منذ تسلمه الحكم على شباب الوطن في مختلف مناطقه، فمن لم يخلد في سجونه قتله الجوع في آبار تازيازت وتيجيريت، أو اغتالته جيوش دول الجوار على الحدود، فما الجديد بحقكم؟! 

#بقوة_شعبها_موريتانيا_ستنتصر