قالها الرئيس الحالي عن السابق : كان حصاده للأجيال القادمة....

خميس, 21/07/2022 - 11:07

بنشاب: فخور بك ابني العزيز: الهيبه_محمد_التراد
لنا أن نتيه فخرا بأبنائنا في نبوغهم وتألقهم، وفي ترجمتهم للروح العبقرية الكامنة في أبناء شنقيط، إذا أتيحت لها فرصة الانعتاق، وإذ تتقد جذوة مجد سطره الأسلاف من المحيط إلى الخليج، يوم كان الشناقطة نموذج العلم والعطاء، يتفيأ المشارقة والمغاربة ظلال علومهم وأسديات ذكائهم ...
أنت يا عزيزي #الهيبه محمد التراد بحصولك على هذه النتيجة المشرفة 20/20 في الرياضيات، وفي أعرق المدارس الفرنسية، ترفع هاماتنا جميعا، فيفخر بك البلد كما تفخر بك الأسرة التعليمية عموما والأكاديمية على وجه الخصوص، وأفخر أنا بك، إذ يتملكني ذلك الشعور كلما رأيت أبناء هذا البلد يتميز في مدارج المعارف والعلوم التجريبية.
وإن كان للتميز الفردي استثاءاته، فإن ذلك ينزع المسؤولية عن الدولة ولا عن الأسرة التربوية في تكثيف الجهود بغية توفير الجو الملائ للمتميزين، وهذا ما جعل اللمسات التحسينية التي سنها نظام الرئيس السابق #محمد ولد عبد العزيز تعطي أكلها وتفرز كوكبة من المتميزين برقم قياسي على مستوى القارة الإفريقية بشهادة الكل،  هذا التميز القاري  والدولي هو نتاج ثمرة من الجهود والإرادة السياسية الجادّة، حين قرر الرئيس القائد الرمز محمد ولد عبدالعزيز، تأسيس المدرسة الوطنية متعددة التخصصات، متيحا الفرصة أمام الشباب الموريتاني الطموح لإبراز نبوغه، وداعما للمخرجات التعليمية في البلد.
في كل سنة يحتل طلاب هذه المدرسة المراكز الأولى في أكبر وأعرق الجامعات العالمية، ممثلين البلد أحسن تمثيل بإعطاء النموذج الصحيح للشباب الموريتاني الذكي المعطاء.
هذا قليل من كثير أنجزه القائد الرمز محمد ولد عبدالعزيز  لصالح الأجيال، التي ستتحدث عنه يوما، فقد كان حصاده لأجيال قادمة كما قال الرئيس #غزواني ..